أسعار الذهب في مصر تدخل منعطف خطر.. ارتفاعات مرتقبة في الأسواق متأثرة بصعود عالمي

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا اليوم، متأثرة بصعود أسعار الذهب العالمية وارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، ويأتي هذا الارتفاع مع تراجع مؤقت في عمليات تصدير الذهب المحلي، مما أسهم في زيادة الأسعار المحلية.

أسعار الذهب في مصر

وافتتح الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا، تعاملات اليوم الأربعاء عند 3285 جنيهًا للجرام، ووصل إلى 3295 جنيهًا للجرام وقت كتابة التقرير الفني لـ "جولد بيليون". كان السعر قد انخفض بمقدار 5 جنيهات خلال تداولات أمس، مغلقًا عند 3270 جنيهًا للجرام بعد أن افتتح عند 3275 جنيهًا.

وأشار التحليل الفني لـ "جولد بيليون" إلى أن الارتفاع الحالي في أسعار الذهب المحلي جاء نتيجة لارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، التي تجاوزت 2400 دولار للأونصة، موضحًا أن وهذا الارتفاع العالمي دفع الأسعار المحلية للصعود، بالإضافة إلى تسعير الذهب في مصر بأعلى من السعر العالمي بسبب التراجع في معدلات التصدير.

الطلب المحلي على الذهب:

 شهد الطلب المحلي على الذهب انتعاشًا مؤخرًا مع ارتفاع الأسعار، ما دفع بعض التجار إلى تعليق التصدير مؤقتًا، مما أدى إلى زيادة الأسعار المحلية وتباينها مع الأسعار العالمية.

توقعات صندوق النقد الدولي:

 طالبت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي الحكومة المصرية بتحقيق تقدم أكبر في الإصلاحات الاقتصادية، متوقعة إتمام المراجعة الرابعة بين منتصف سبتمبر ونهاية العام، مما قد يتيح صرف 1.3 مليار دولار من إجمالي قيمة البرنامج المقدم لمصر.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

 ارتفعت أسعار الذهب العالمية لليوم الثاني على التوالي، لتسجل أعلى مستوى في أسبوع بسبب زيادة الطلب على الملاذات الآمنة. تترقب الأسواق أيضًا نتائج اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي لمعرفة مسار أسعار الفائدة.

سجلت أونصة الذهب العالمية أعلى مستوى عند 2425 دولار، متجاوزة خط الاتجاه الهابط والإغلاق فوق المتوسط المتحرك لـ 50 فترة زمنية على مدار 4 ساعات، حيث يهدف الذهب حاليًا إلى الوصول إلى منطقة 2440-2450 دولار للأونصة، مع احتمال استهداف القمة التاريخية عند 2483 دولار للأونصة.

وعاد سعر الذهب المحلي عيار 21 للارتفاع من جديد ليبتعد عن منطقة التذبذب التي انحصرت التداولات عندها خلال الفترة الماضية، والآن يقترب الذهب من المستوى 3300 جنيه للجرام، وسيتوقف قدرة السعر على اختراق هذا المستوى على مدى ارتفاع الذهب العالمي خلال تداولات اليوم.

تم نسخ الرابط