الأكاديمية العربية تحصد المركز الأول في مسابقة إيناكتس السنوية لريادة الأعمال المجتمعية

فريق الأكاديمية العربية
فريق الأكاديمية العربية الفائز في مسابقة ايناتكس

فاز فريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري البحري -فرع مصر الجديدة -  بالمركز الأول في مسابقة إيناكتس السنوية لريادة الأعمال المجتمعية على مستوى الجامعات المصرية.

فريق الأكاديمية العربية الفائز في مسابقة ايناتكس

وبذلك الفوز يتأهل فريق الأكاديمية العربية للمشاركة في مسابقة ايناكتس العالمية في كازاخستان في 2 أكتوبر 2024 بالتزامن مع فعاليات مؤتمر المناخ COP29 لمنافسة 33 دولة على مستوي العالم.

وشهدت المسابقات مشاركة فرق من جامعات مصرية مختلفة، تتنافس لعرض مشاريعها الريادية المبتكرة في مجالات كفاءة الطاقة والتكنولوجيا النظيفة والزراعة المستدامة والاقتصاد الدائري وغيرها.

مسابقة ايناتكس العالمية

تجدر الإشارة إلي أن مؤسسة اناكتس Enactus تتعاون مع الأمم المتحدة فى مجال الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة ، كما تعمل مع 550 شركة و مؤسسة عالمية كشركاء لها، وهى مؤسسة دولية غير هادفة للربح وتعمل بالتعاون مع 1700جامعة،  طالب ، من 36 دولة.


ويقوم نشاط ENACTUS  على ريادة الأعمال في مجال المشروعات التنموية، ويقام كأس العالم في شهر أكتوبر من كل عام.

الأكاديمية العربية تنظم قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي

تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى- إحدى منظّمات جامعة الدول العربية المتخصصة- فعالية “قمّة الإبداع الإعلامي للشباب العربي  ، تحت رعاية كل من: د. مصطفى مدبولى- رئيس مجلس الوزراء- وأحمد أبو الغيط- أمين عام جامعة الدول العربية- خلال النصف الثانى من أكتوبر المقبل.

وأوضح الدكتور إسماعيل عبدالغفار- رئيس الأكاديمية- أن أبرز محاور الفعالية تدور حول (الذكاء الاصطناعى وتحدياته فى المجال الإعلامى– تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي– تحديات التغطيات الإعلامية فى الدول العربية– الأمن الرقمى للمؤسسات الإعلامية والصحفية– الصحة النفسية للإعلاميين والصحفيين– دور المراسل الصحفى التليفزيونى فى تغطيات الحروب وفقاً للقانون الدولى الإنسانى والمواثيق الإعلامية الدولية).

وتعقد الأكاديمية مؤتمرا صحفيا للإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من “قمة الإبداع الإعلامى للشباب العربى”  غدا الخميس الموافق 1 أغسطس وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مصر الجديدة- قاعة جمال مختار- مبنى كلية الهندسة.

تم نسخ الرابط