حوار| «التدريب وحشني وهرجع تاني قريب».. طارق يحيى يكشف لـ«الموجز» عن كواليس مثيرة بالزمالك

محرر الموجز مع الكابتن
محرر الموجز مع الكابتن طارق يحيى نجم الزمالك ومنتخب مصر

طارق يحيى، الذي يُعتبر واحدًا من أهم رموز كرة القدم في مصر على مر العصور، قد نجح في ترك بصمته الساطعة في تاريخ اللعبة، سواء كلاعب أو كمدرب.

وقد أثبت نفسه كواحد من أبرز المدربين في مصر خلال السنوات الأخيرة.

ولد طارق محمد يحيى عبد الحميد في 10 سبتمبر 1961 في مدينة قلين بكفر الشيخ، وبدأ مسيرته الرياضية في سن الـ19 عامًا مع فريق زمالك قلين قبل أن ينتقل إلى نادي الزمالك.

وقد كان له دور كبير في تحقيق العديد من البطولات والألقاب مع الفريق الأبيض.

شارك طارق يحيى في بطولة كأس أمم أفريقيا وحقق مع المنتخب البرونزية في بطولة البحر المتوسط.

وبعد تجربة احترافية قصيرة مع النجمة اللبناني، قرر الاعتزال في عام 1993 بعد تحقيق لقب الدوري مع الزمالك.

في الوقت الحالي، يتعرض طارق يحيى لانتقادات حادة من الجماهير بسبب دفاعه الشديد عن نادي الزمالك في برنامجه التلفزيوني.

ومع ذلك، يظل طارق يحيى شخصية محترمة ومحبوبة في عالم كرة القدم المصرية.

ومن خلال هذه السطور، يكشف طارق يحيى عن العديد من الأسرار والكواليس التي تجعله شخصية مميزة ومحترمة في عالم كرة القدم.

محرر الموجز مع كابتن طارق يحيى 

ما هو رأيك في القرارات التي اتخذت ضد رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور من قبل اللجنة الأولمبية المصرية؟

بصراحة، الأمر الذي حدث من قبل اللجنة الأولمبية مع رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور لا يمكن قبوله، لقد تحول الأمر إلى صراع شخصي، وهذا أثر سلباً على النادي في الفترة الأخيرة. من الواضح أن مرتضى منصور وحده يواجه هذه الضغوطات، ويجب أن يتدخل وزير الشباب والرياضة لوضع حد لهذه القرارات التي تضر بالزمالك.

ما هو رأيك في اتهام الجماهير لك بالتطبيل لرئيس النادي الأبيض السابق؟

بغضب شديد، أقول إن هذا الاتهام ليس له أساس من الصحة. أنا أنقل الوقائع والحقائق داخل الزمالك، والإنجازات التي تمت في عهد مرتضى منصور حقيقية وموجودة على أرض الواقع، أنا لست أطبل لمرتضى منصور، بل أقول الحقيقة التي قد تؤلم البعض، وهناك من لا يريد الحديث عن التغييرات الإيجابية التي حدثت في النادي.

لماذا لا يظهر العديد من نجوم الزمالك ورموزه في برامج القناة؟

لا يوجد سبب يمنع ظهور الزملكاوية على شاشة القناة، لقد دعوت العديد من نجوم الزمالك للظهور في برامج القناة، لكنهم اعتذروا بأسباب غير منطقية. بصراحة، الجميع يبدو أنهم يخافون على أنفسهم. بالنسبة لي، الزمالك هو الأهم وسأظل أدافع عنه مهما كانت الظروف، على الرغم من أن النادي الأهلي رفع شكوى ضدي وتم استدعائي للتحقيق، إلا أنني لن أبتعد عن دعم الزمالك في الأوقات الصعبة، إن اسم طارق يحيى مرتبط بالزمالك وسأظل أدافع عنه حتى النهاية.

هل تعتقد أن الإعلام يتحامل على الزمالك؟

بالتأكيد، الإعلام ليس محايداً، وهناك العديد من الإعلاميين الذين يتحاملون على الزمالك في تصريحاتهم، نأمل أن يكون الإعلام عادلاً ويغطي جميع الحقائق بدون تحيز، وأن يكون موضوعاً لجميع الأطراف بدلاً من طرف واحد. نأمل أن تكون مبادرة نبذ التعصب التي أطلقتها المجلس الأعلى للإعلام ووزارة الشباب والرياضة ناجحة في استعادة التوازن.

هل تأثر الفريق برحيل مصطفى محمد؟

مصطفى محمد هو أحد أفضل المهاجمين في مصر حالياً وسيكون وهو المهاجم الأساسي لمنتخب مصر رحيله خسارة كبيرة للزمالك، ولكن النادي دائماً يعمل على توفير بدائل قوية ويستثمر في الشباب الواعد.

متى سيعود طارق يحيى للتدريب مرة أخرى؟

سيعود قريباً، فأشتاق للتدريب وأتطلع للعودة للعمل داخل الملعب. التدريب هو شغفي ولا أستطيع الابتعاد عنه حالياً، أنا أنظر إلى بعض العروض المحلية لاختيار الأنسب منها.

وماذا عن العمل في المنتخبات الوطنية؟

العمل في المنتخبات واجب يشرف أي مدرب، وأنا دائماً تحت أمر المسؤولين. أتمنى أن أحصل على فرصة للعمل في منتخبات مصر في المستقبل.

وما رأيك في أداء منتخب مصر مع حسام حسن؟

حسام حسن وجهازه تعرضوا لانتقادات حادة، ولكن إذا نظرنا إلى الأداء بشكل عام، سنجد أن منتخب مصر حقق الهدف المطلوب تقريباً، واقترب كثيرا من التأهل لكأس العالم 2026،.أتمنى أن يقف الجميع خلف منتخب مصر في المرحلة المقبلة.

تم نسخ الرابط