مهرجان القاهرة يوقع بروتوكولات تعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي ومجموعة الصين للإعلام

حسين فهمي
حسين فهمي

وقع الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وعبد الفتاح الجبالي، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، بروتوكول تعاون يتضمن تنظيم ندوة ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما،  تشمل الندوة محاور عديدة منها التصوير الأجنبي في مصر، ودور لجنة مصر للأفلام في جذب شركات الإنتاج، بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة وتنوع مواقع التصوير المصرية الأثرية والسياحية،  سيستضيف المهرجان ضيوفًا أجانب ليتعرفوا على مقومات المدينة، وسيتم عرض فيديو تعريفي عن أهم الخدمات المقدمة والأماكن المميزة للتصوير ضمن فعاليات الدورة 45 التي تقام من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

توقيع بروتوكول مع مجموعة الصين للإعلام

من جهة أخرى، وقّع مهرجان القاهرة السينمائي بروتوكول تعاون مع مجموعة الصين للإعلام، لتعزيز التعاون والتبادل في مجال السينما وتنمية محتوى المهرجانات الدولية في كلا البلدين. يهدف البروتوكول إلى تبادل الآراء والخبرات الفنية والثقافية، وترشيح الأفلام للمشاركة في المعارض والمسابقات والمهرجانات، وتنظيم ندوات وأبحاث ميدانية. تم توقيع البروتوكول بين حسين فهمي وشن هاي شيونج، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مجموعة الصين للإعلام.

تصريحات المسؤولين

أكد الفنان حسين فهمي أن توقيع البروتوكولات يعزز التعاون الدولي لمهرجان القاهرة ويفتح أبواب تبادل الخبرات مع كيانات سينمائية وإعلامية متنوعة من مختلف الثقافات. بينما أكد عصام زكريا، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، أن البروتوكول مع مجموعة الصين للإعلام يضع المهرجان على خريطة واحدة من أكبر التكتلات الإعلامية في العالم، مما يعزز من تبادل الأفلام والخبرات بين البلدين.

الاحتفال بعام الصداقة المصرية الصينية

يأتي توقيع هذه البروتوكولات ضمن إطار الاحتفال بعام الصداقة المصرية الصينية، بالتعاون مع السفارة الصينية ووزارة السياحة والآثار المصرية، وبحضور عدد من المسؤولين البارزين منهم شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وسفير الصين لدى مصر لياو لي تشيانغ.

تم نسخ الرابط