تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل|قتيل إسرائيلي بعد صاروخ على الجليل الأعلى

الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في تقرير عاجل بأن حزب الله أطلق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى في إسرائيل، ورد جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق صواريخ اعتراضية للتصدي لهذه الهجمات.

استهداف مواقع حزب الله

في تطور لاحق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف حوالي عشرة أهداف تابعة لحزب الله في سبع مناطق بجنوب لبنان خلال الليل، وأكد الجيش الإسرائيلي أن هذه العمليات شملت منشآت عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله.

انفجارات وصافرات إنذار

ووفقًا لتقارير قناة "القاهرة الإخبارية"، شهدت القرى الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان انفجارات ناجمة عن صواريخ اعتراضية إسرائيلية.

كما أطلق حزب الله عمليتين صباح اليوم ردًا على اعتداءات جيش الاحتلال، وتم اعتراض طائرات حربية إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية، وقصفت القوات الإسرائيلية أيضًا محيط بلدة الخيام في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

دعوات لخفض التصعيد

في سياق متصل، دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر جميع الأطراف في الشرق الأوسط إلى خفض التصعيد بشكل عاجل، في ظل تزايد حدة التوترات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني.

سقوط قتلى وإطلاق صافرات الإنذار

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بسماع صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها بالجليل الأعلى، حيث قتل إسرائيلي جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة هاغوشريم بالجليل الأعلى.

وأعلن حزب الله أنه استهدف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بصواريخ كاتيوشا، ردًا على العدوان الإسرائيلي.

تجدد الهجمات

وفي تحديث عاجل، أفادت القناة بأن حزب الله أطلق مجددًا صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى، مما أدى إلى رد جيش الاحتلال بإطلاق صواريخ اعتراضية.

أحداث مجدل شمس

ويشار إلى أنه في الأيام الأخيرة، شهدت مجدل شمس تصاعدًا في التوترات نتيجة للأحداث الأخيرة بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، بعد إطلاق الصواريخ المتبادل بين الجانبين، وردود الفعل العسكرية الإسرائيلية، قد أثرت بشكل مباشر على المنطقة وزادت من حدة التوترات فيها.

والهجمات الصاروخية من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل الأعلى، واستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهداف في جنوب لبنان، زادت من حدة التوترات على الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تم نسخ الرابط