أولمبياد باريس 2024.. ندى حافظ تفجر أزمة جديدة في سجل نجوم البطولات

ندى حافظ - منتخب
ندى حافظ - منتخب مصر للسلاح

شهدت الرياضة المصرية في الساعات الأخيرة، إضافة فصل جديد إلى غرائب وطرائف الرياضيين المصريين في البطولات المختلفة، بعد أزمة ندى حافظ لاعبة منتخب السلاح في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

أزمة ندى حافظ في أولمبياد باريس 2024

ويرصد “الموجز” في السطور التالية، أزمة ندى حافظ لاعبة منتخب مصر للسلاح في أولمبياد باريس 2024، وسرد لأبرز الأزمات المشابهة في البطولات الدولية والمختلفة…

ونجحت ندى حافظ في تحقيق التاريخ، وصعدت إلى دور الـ 16 بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعدما حققت الفوز على الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي، في دور الـ32.

وأصبحت ندى حافظ، هي أول لاعبة مصرية وأفريقية تتأهل إلى دورة الألعاب الألعاب الأولمبية في سلاح السيف للمرة الثالثة على التوالي.

وفي دور الـ 16، سقطت ندى حافظ أمام جيون هايونج لاعبة كوريا الجنوبية المصنفة العاشرة عالميًا بنتيجة 15-7.

تصريحات ندى حافظ تثير الجدل 

وعقبت ندى حافظ على خروجها من أولمبياد باريس، بعدما أعلنت خوضها المنافسات رغم حملها، وقالت:" حديثي عن اللعب وأنا حامل هو دليل على قوة وقدرة السيدة المصرية على التحدي والدليل نجاحي في الفوز على بطلة أمريكا المصنفة السابعة عالميا، ولست السيدة الوحيدة التي تلعب وهي حامل، فالعديد من البطلات من دول أخرى يلعبن وهن حوامل طالما لا يوجد ما يمنع طبيا، وأنا طبيبة وأعلم ذلك جيدا، وسعيدة بنيل تشريف بلدي في الاولمبياد".

ندى حافظ أشهر أزمات الرياضة المصرية

وأصبحت ندى حافظ هي أحدث أزمات الرياضة المصرية في السنوات الأخيرة، وكانت دورة الألعاب الأولمبية الجارية خير وأقرب دليل ومنها ما يلي…

1- يمنى عياد

كانت يمنى عياد صاحبة الـ 19 عامًا، أول سيدة مصرية تتأهل لـ أولمبياد في الملاكمة، قبل أن توجه ضربة قوية للبعثة المصرية، ويتم استبعادها من مباراتها الأولى بسبب زيادة وزنها 700 جرامًا

وأكد الجميع أن وزن يمنى كان مطابق للوزن التي تنافس عليه 54 كجم، وحدثت الزيادة الـ 700 جرام قبل خوض المباراة مباشرة.

واوضحت الأولمبية أن السبب يعود لتغييرات هرمونية معروفة لدى النساء.

2- شهد سعيد

قتل موضوع شهد سعيد لاعبة منتخب الدراجات بحثًا، والذي تمت إثارته مسبقًا، عقب تسببها في إصابة زميلتها جنة عليوة، ما أدى لاستبعاد الأولى من أولمبياد باريس 2024.

3- أزمة نائل نصار

أثار نائل نصار لاعب منتخب مصر للفروسية الجدل، بعد الكشف عن أعضاء فريقه في أولمبياد باريس ووصولهم إلى 10 أفراد.

وشنت الجماهير غضبها على اللجنة الأولمبية، مؤكدة أن مرافقة 9 أفراد للاعب واحد فقط يعد إهدار للمال العام، وهو ما وضحته اللجنة بأن اللاعب وفريقه سيتجهون إلى باريس على نفقتهم الخاصة.

تم نسخ الرابط