سرقة جثث وخطف بنات.. الداخلية تكشف حقيقة فيديوهات مرعبة على السوشيال ميديا

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر انتشارًا للشائعات التي تثير القلق والخوف بين المواطنين؛ في هذا السياق، تبرز جهود الأجهزة الأمنية في الكشف عن حقيقة هذه الادعاءات وتقديم المعلومات الصحيحة للجمهور، في الآونة الأخيرة، تداول مستخدمو "فيس بوك" قصصًا عن حالات خطف واعتداء في مدينة دمياط الجديدة، وكذلك سرقة جثامين ونبش قبور في محافظة الشرقية، و يأتي هذا التقرير لتسليط الضوء على ما تم تداوله وكشف الحقيقة.

خطف و احتجاز فتاة في دمياط 

كشفت الأجهزة الأمنية حقيقة ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث زعمت إحدى السيدات عبر حسابها الشخصي أنها شاهدت في مدينة دمياط الجديدة بعض الأشخاص يحتجزون فتاة داخل سيارة ميكروباص، ويعتدون عليها عندما حاولت الاستغاثة بالمارة.

وعند الانتقال والفحص، تبين عدم ورود أي بلاغات في هذا الشأن. وبعد استجواب صاحبة الحساب، وهي ربة منزل تقيم في دائرة مركز شرطة دمياط، اعترفت بأنها شاهدت المنشور على إحدى المجموعات في "فيس بوك" وقامت بإعادة نشره دون التحقق من صحته.

حقيقة نبش القبور في الشرقية

وفي سياق آخر، تمكنت وزارة الداخلية من كشف حقيقة ما تم تداوله من مقطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهران شخصين يسرقان جثامين الموتى وينبشون القبور في دائرة مركز شرطة ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

وعند الانتقال والفحص، تم تحديد وضبط الشخصين الظاهرين في الفيديو، وهما موظف وسائق مركبة "توك توك"، يقيمان في دائرة المركز. واعترف الأول بأن والده توفي وتم دفنه في مقبرة قديمة خلافًا لرغبة الأسرة، حيث كانت المقبرة الجديدة الخاصة بالعائلة قد دُفن بها ابن عمه، ولم يتمكنوا من فتح المقبرة لنقل الجثمان.

تم نسخ الرابط