وزارة الداخلية تنظم دورة تدريبية في مجال الغوص والإنقاذ النهري بالتنسيق مع المنظمة الدولية للحماية المدنية ICDO

دورة تدريبية مجال
دورة تدريبية مجال الغوص والإنقاذ النهري

استمرارًا لدور وزارة الداخلية في تعزيز التعاون الأمني من خلال تقديم الدعم الفني والتدريبي في مختلف مجالات العمل الأمني للكوادر الأمنية، قامت الوزارة بتنظيم دورة تدريبية بالتنسيق مع المنظمة الدولية للحماية المدنية (ICDO).

الدورة التدريبية: النظرية والعملية


تضمنت الدورة محاضرات نظرية حول السباحة والغوص وكيفية تقديم الإسعافات الأولية في حوادث الغرق. بدأت التدريبات العملية باستعراض وتجهيز معدات الغوص في ميدان تدريب الإنقاذ المائي بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية، وتضمنت مراجعة تدريبات الغوص والإنقاذ.

التدريبات الميدانية في نهر النيل


شهد نهر النيل التدريبات الميدانية التي جرت في المياه صعبة الرؤية ذات الكثافة العالية. شملت التدريبات العملية الغوص والإنقاذ النهري والبحث والانتشال في المياه صعبة الرؤية، بالإضافة إلى عمليات الإنقاذ باستخدام الدراجات المائية (Jet ski).

 ختام الدورة والحصول على الشهادات


في ختام الدورة، حصل المشاركون على شهادات معتمدة من المنظمة الدولية للحماية المدنية (ICDO) في مجال الغوص والإنقاذ النهري. أشاد المشاركون بكفاءة الكوادر الأمنية المصرية والإمكانيات التدريبية في المعاهد التدريبية المصرية التي ساهمت في رفع كفاءتهم.

التزام وزارة الداخلية بتأهيل الكوادر الأمنية


تؤكد هذه المبادرة حرص وزارة الداخلية على تقديم الدعم لتأهيل الكوادر الأمنية من مختلف الدول، مما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في بلدانهم ويؤكد على الكفاءة الأمنية والتدريبية المصرية.

 

تم نسخ الرابط