لموظفي الحكومة والقطاع الخاص.. موعد اجازة المولد النبوي 2024

المولد النبوي
المولد النبوي

موعد اجازة المولد النبوي 2024 من أكثر الأمور التي يتساءل عنها الكثيرون في الفترة الحالية، خاصة مع اقتراب الاحتفال بذكرى مولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وكذلك رغبة الكثير من الموظفين والعاملين في الدولة في معرفة موعد الاجازة الرسمية الخاصة بمولد النبي.

ومع تزايد الاستفسارات عنها مؤخرًا، نستعرض في السطور التالية المزيد من التفاصيل عن موعد اجازة المولد النبوي 2024.

 

موعد المولد النبوي 2024

ويحتفل المسلمون بذكرى المولد النبوي في 12 ربيع أول من كل عام هجري، وهو التاريخ الذي يختلف ميلاديًا.

ومن جانبه، أعلن الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه وفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، فإن غرة شهر صفر للعام الهجري الحالي 1446 توافق الاثنين الموافق 5 أغسطس المقبل، وعدته 30 يومًا؛ حيث ينتهي في 3 سبتمبر المقبل، بذلك يكون المولد النبوي الشريف الموافق 12 ربيع الاول يوم الأحد 15 سبتمبر.

وأضاف أن هلال شهر صفر سوف يولد مباشرة في تمام الساعة الواحدة والدقيقة 14 بعد الظهر بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من المحرم، الموافق 4 أغسطس المقبل (يوم الرؤية).

موعد إجازة المولد النبوي 2024

ووفقًا للحسابات الفلكية فإن موعد المولد النبوي 2024 يحل في يوم الأحد، وهو ما يزيد من احتمالات تأجيل موعد الاجازة الرسمية التي يحصل عليها الموظفون في الحكومة والعاملون في القطاع الخاص.

وبناء على قرار مجلس الوزراء السابق بتأجيل الإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع حتى يتم ضمها مع الإجازة الأسبوعية، يُتوقع أن يتم تأجيل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس المقبل والذي يوافق يوم 19 سبتمبر، ولكن لن يتم إصدار قرار حتى الآن بشأن تحديد موعد الإجازة الخاصة بتلك المناسبة.

 

تم نسخ الرابط