وزير الخارجية الإسرائيلي: نقترب من حرب شاملة ضد حزب الله "فيديو"

قتلي وجرحي في هجوم
قتلي وجرحي في هجوم لحزب الله على الجولان المحتلة

صرح وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس مساء اليوم السبت، أن الوضع على الجبهة اللبنانية يقترب من "لحظة حرب شاملة" مع حزب الله.

بنيامين نتنياهو يبحث الرد على حزب الله

وأفادت وسائل الإعلام العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدأ سلسلة من المشاورات الأمنية رفيعة المستوى ردًا على الهجوم الصاروخي الأخير الذي استهدف مجدل شمس في الجولان المحتل.

تفاصيل صواريخ حزب الله على الجولان المحتل

بحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، أسفر الهجوم على ملعب لكرة القدم عن مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 34 آخرين، من بينهم خمسة في حالة حرجة وستة في حالة خطيرة.

ووفقًا لشبكة KANN الإخبارية، نسب الهجوم الصاروخي إلى حزب الله، واستهدف شمال إسرائيل.

حزب الله ينفي مسؤوليته عن قصف الجولان

ومع ذلك، نفى مسؤول في حزب الله اللبناني لوكالة رويترز مسؤولية الحزب عن الضربة على مجدل شمس، قائلاً: "لسنا مسؤولين عن الضربة على مجدل شمس".

https://x.com/AhmadAc7890/status/1817232435702010034

https://x.com/AhmadAc7890/status/1817232435702010034

يذكر أن أسفر هجوم صاروخي شنه حزب الله اللبناني على بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل عن وقوع قتلى وجرحى، حسب ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" أن الصاروخ أصاب ملعب كرة قدم في البلدة.

حصيلة ضحايا الهجوم على الجولان المحتل

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الهجوم أدى إلى مقتل 9 أشخاص، بينما أفادت خدمة نجمة داوود الحمراء الطبية الإسرائيلية بأن 30 شخصًا أصيبوا، بينهم حالات حرجة.

وأوضح المراسل أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلقى تحديثات مستمرة ويجري مشاورات حول الحادث.

في أعقاب الهجوم، عقد وزير الدفاع الإسرائيلي مشاورات أمنية مع قادة الجيش والأجهزة الأمنية، وأعرب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس عن استيائه، مؤكدًا أن "حزب الله تجاوز الخط الأحمر" وأن "الرد سيكون بناءً على ذلك".

جيش الإحتلال يعلن إطلاق صواريخ من لبنان على الجولان

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق نحو 40 قذيفة من لبنان باتجاه شمالي إسرائيل على ثلاث دفعات، مما أسفر عن سقوط إصابات في مجدل شمس.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى دوي صفارات الإنذار بشكل متواصل في شمال البلاد نتيجة إطلاق حزب الله وابلًا من الصواريخ.

تم نسخ الرابط