بعد وقوع زلزال السعودية هل تتعرض مصر لموجة تسونامي؟ خبير الزلازل يكشف ذلك

بعد وقوع زلزال السعودية
بعد وقوع زلزال السعودية هل تتعرض مصر لموجة تسونامي؟ خبير الز

زلزال السعودية أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية اليوم السبت في السعودية، أنها سجلت زلزالًا وسط البحر الأحمر، حيث يبعد مسافة 161 كيلومترًا غرب محافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة.

زلزال السعودية اليوم

وقالت هيئة المساحة الجيولوجية بشأن زلزال السعودية في بيان لها: "سجلت هيئة المساحة الجيولوجية عبر محطاتها الرصد الزلزالي، زلزالا وسط البحر الأحمر، حيث يبعد مسافة 161 كيلومترًا غرب محافظة الليث التابعة، لمنطقة مكة المكرمة، وذلك تمام الساعة 12:09 من صباح السبت"بحسب ما ذكرته الهيئة وصرحت به وكالة الأنباء السعودية.

قوة زلزال السعودية 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم هيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل، أن قوة الزلزال المعلن عنه. بلغت 4.7 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزه على عمق نحو 10.4 كيلومترات، طبقا لوكالة "واس".

تأثير زلزال السعودية على مصر 

وعبر أحد خبراء الزلازل في منشور له عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: أنه على جانبي الفالق، تتحرك الكتلة العربية (السعودية) بعيدا عن الكتلة الإفريقية بمقدار 2 سم سنويًا، مؤكدً  إلى أن منطقة البحر الأحمر تعد وليدة محيطين في المستقبل ربما بعد 5 أو10 ملايين سنة، وساخرا ".من يريد الحج أو العمرة يلحق قبل أن تبتعد السعودية أكثر وتزيد تذكرة الطيران".

تم نسخ الرابط