بطلة الإغراء

حياة هياتم.. السرطان أنهي حياتها وحكايتها مع أحد رجال مبارك

جريدة الموجز

اليوم يصادف ذكرى وفاة الراقصة والفنانة هياتم التي رحلت في مثل هذا اليوم من عام 2018 بعد معاناة طويلة مع سرطان القولون،  تحمل حياتها العديد من القصص المثيرة سواء في حياتها الشخصية أو الفنية، نعرض هنا أبرز المحطات في مسيرتها.

البدايات الفنية

ولدت سهير حسن أحمد، الاسم الحقيقي لهياتم، في محافظة الإسكندرية. بدأت الرقص في الأفراح الشعبية وحفلات الزفاف وهي لم تتجاوز العشرين من العمر. سرعان ما لفتت الأنظار وانتقلت إلى القاهرة لتعمل في كازينوهات الليلية وتصبح من أشهر الراقصات.

في لقاء مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، أوضحت هياتم أنها بدأت حياتها الفنية كممثلة في مسرحية "شهرزاد" بإخراج حسين جمعة. لكن الجمهور عرفها كراقصة، حيث كان أول حفل راقص لها مع عبد الحليم حافظ في حفل الربيع.

التحول إلى التمثيل

في السبعينيات، دخلت هياتم مجال التمثيل وشاركت في أول فيلم سينمائي لها "ثم تشرق الشمس" عام 1971. بعد ذلك، قررت ترك الرقص والتفرغ للتمثيل، وشاركت في أكثر من 35 فيلمًا وعدد من المسلسلات التلفزيونية.

 الحياة الشخصية والزواج

تزوجت هياتم ثلاث مرات، من بين أزواجها لاعب كرة القدم محمود الخواجة الذي لعب لصالح نادي الزمالك. لكن زواجهما لم يدم طويلاً ولم تُنجب أطفالًا، مبررة ذلك بعدم قدرتها على التوازن بين العمل الفني وتربية الأطفال.

الأزمات والمواقف المثيرة

واجهت هياتم العديد من المواقف الصعبة، منها أنها اضطرت لإبعاد زوجها عن مكان التصوير في فيلم "عفوا أيها القانون" بسبب مشاهدها مع الراحل محمود عبد العزيز. كما رفضت الزواج من شخصيات هامة بسبب حبها للفن، ومن بينهم رجل من رجال مبارك وأحد الحكام العرب الذين حاولوا إغراءها بالزواج.

مشاكل قانونية

سُجنت هياتم لمدة أسبوع بتهمة التزوير في أوراق رسمية، حيث كُتب في حالتها الاجتماعية "آنسة" بدلاً من مطلقة. وأوضحت أن ذلك كان نتيجة لمحاولة مجاملة من موظف السجل المدني.

 أعمال فنية بارزة

قدمت هياتم على مدار مشوارها الفني أكثر من 120 عملًا، من أبرزها: "الرغبة"، "البنات عايزة إيه"، "الأقوياء"، "الدرب الأحمر"، "عفوًا أيها القانون"، و"غريب في بيتي". كما شاركت في مسلسلات ناجحة مثل: "الباطنية"، "أوان الورد"، "الرحايا"، و"ساحرة الجنوب".

 الخلافات الفنية

شاركت في بطولة مسرحية "يا أنا يا أنت" مع ماجدة الخطيب والتي كانت منتجة العمل. نشب خلاف بينهما أدى إلى مشاجرة على المسرح، وحررت بلاغات متبادلة بالضرب والنصب، وانتهى الأمر بالحبس شهرًا على الطرفين قبل أن يتدخل زملاؤهما للصلح.

المرض والوفاة

أصيبت هياتم في أواخر أيامها بسرطان القولون مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية بشكل كبير. توفيت في ظهر يوم الجمعة 27 يوليو 2018، وأوصت بعدم إقامة عزاء لها.

تم نسخ الرابط