ما هو العمر المناسب لخوض عملية التجميل؟.. متخصص يوضح

تجربة عمليات التجميل
تجربة عمليات التجميل

زدادت نسب البحث بين الأشخاص خلال الفترة الأخيرة عن عمليات التجميل، وخاصة عن السن المناسب لتلك العملية، نظرًا لوجود العديد من الفتيات يراغبن لخوض تجربة عملية التجميل، ومع ذلك يوجد بعض الأفراد يسعون من أجل تغيير حياته بشكل كامل في حالة وجود مشكلة ما لا يمكن حلها إلا جراحيًا وتدخل جراحين التجميل لاستعادة الثقة بالنفس مرة أخرى.

حول ذلك، قدم الدكتور وليد مصطفى، أخصائي جراحة التجميل، في تصريحاته لـ"الموجز"، عن الوقت المناسب لهذه العمليات ووجه نصائح عامة في هذا المجال، كانت كالتالي:

الوقت المناسب لخوض عمليات التجميل

أضاف المتخصص، بأنه يجب البعد عن ارتكاب هذا الخطأ، وهو خوض تجربة العملية، وخاصة في حالة العمر الصغير لذا ينبغي تجنب إجراء عمليات تجميل وترميم الأنف، ويعد السن المناسبة لعمليات التجميل هو سن 18 سنة وما فوق، ويمكن لكل المرضى الخضوع لهذه العمليات.

عمليات التجميل

-يمكن أن يخوض معظم الأشخاص، وخاصة السيدات عمليات تجميل الأنف، عند توقف عظام الوجه عن النمو، ومن المستحيل الخضوع لها في عمر صغير لأن الجلد "يلف" بشكل أفضل من الجلد الأكبر سناً، لذلك من الأفضل عدم تأخير العملية إذا لم تكوني راضية عن أنفك.

-هناك بعض العمليات الجراحية، والتي منها عمليات شد الجبين وشد العيون وشد الوجه والرقبة فيقول الأطباء إن السن المناسبة لعمليات التجميل لها بعد سن 35 أو 40 وما فوق، وأيضًا يوجد ما يخص عمليات ترميم الثدي، سواء بالتكبير أو التصغير ومعظم المرضى التي تتراوح أعمارهم بين 25 و28 عاما يخضعن لهذه العملية.

اقرأ أيضا: إليك.. عادات هامة لتجنب التعرض للأمراض المزمنة يوميًا

كما أكد الطبيبب، بأن هناك عدد كبير من الأطباء لم يقبلوا خوض تلك العمليات للفتيات تحت عمر الـ18، لأنه من المهم الانتظار حتى يتوقف الثدي عن النمو، وسن الخمسين هو الحد الأعلى لإجراء هذه العملية، حيث يكون الوقت المناسب لإجراء شد البطن وشفط الدهون بعد أن تكوني قد أنجبت طفلك الأخير، لأن الحمل يجعل العملية غير مجدية، لأن بطنك ستمتد مرة أخرى.

نبه أيضا اثناء إجراء عملية شد البطن للنساء اللواتي أنجبن أطفال من قبل، لا بد من تجربيتها أو خوضها على أي شخص أكبر من 60 عامًا، ونادرا ما يكون ذلك لأي شخص أقل من 35 عامًا.

اقرأ أيضا: كيف يعتني كبار السن بصحة البشرة في الصيف؟

تم نسخ الرابط