خبير يكشف عن علامات تمنح فرصة ثانية للحبيب السابق

منح الزوج فرصة ثانية
منح الزوج فرصة ثانية

يشعر الكثير من الأشخاص بالحب والحنين للطرف الآخر، عند الخروج من العلاقات العاطفية، لذلك يهتم بالبحث عن كل ما يخص الشخص الآخر، برغم عدم ميول الطرف للرجوع في تلك العلاقة، وتكون هذه الفترة من أصعب الفترات عليهم، لأن كل منهما قد يحاول التواصل معا ومطالبته بعودة العلاقة مرة أخرى، وهنا يشعر الطرف الأول بالحيرة من إهدار فرصة وخسارة الحبيب الذي يمكن أن يكون أصلح ويريد فتح صفحة جديدة معه أو أن يعيد ذكرياته المريرة معه مرة أخرى.

في ذات الصدد، يقدم الدكتورأحمد عبد العظيم، محاضر ومدرب تعليمي "M.ed"، واستشاري العلاقات الأسرية والزوجية، في تصريحاته لـ"الموجز"، علامات من خلالها يمكنك منح فرصة ثانية للحبيب السابق، فيما يأتي:

علامات تدل على احتمالية إعطاء فرصة أخرى للزوج السابق أو الخطيب السابق:

-هناك تغيير واضح في شخصيته وطباعه مما يشير إلى رغبته الحقيقية في التغيير وتحسين الأمور بينكما وأن يصحح ما أفسده في الماضي من أخطاء.

-وجود مشاعر حب قوية بينكما برغم الانفصال وطول الفترة وبينكما الكثير من الذكريات الجميلة.

اقرأ أيضا: «ينفع الزوجين ياخدوا باسورد موبايلات بعض؟».. علي جمعة يرد

ضرورة أن يتفق القلب والعقل معا على اختيار قرار العودة بدلا من الاعتماد على القلب فقط.

علاقة منتهية

-لا بد من توفر وقت كافي، من أجل التفكير في أمر العودة حتى لا يحدث ندم شديد.

-يجب استخدام أسلوب الانفصال عنه، من أجل إعطاء فرصة أخرى، فكلما كان الأسلوب راقيا ومحترما كلما زادت أسهم الشريك السابق للعودة .

في حالة ان تكون الأخطاء الماضية لزوج عادية أو تقبل بشكل نسبي كلما زادت فرصة عودته لو تغير حقا على عكس لو كانت هذه العيوب أو الأخطاء قوية أو مؤذية فهنا يصير موضوع العودة صعب.

اقرأ أيضا: ما هي دوافع عودة الزوجين بعد قرار الطلاق؟.. خبير علاقات يوضح

تم نسخ الرابط