الاستغلال والبيع ..الحكومة توقف استيراد سيارات المعاقين لهذا السبب

 الاستغلال والبيع
الاستغلال والبيع ..الحكومة توقف استيراد سيارات المعاقين له

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن وقف مؤقت لـ استيراد سيارات ذوي الهمم، وذلك نتيجة تزايد التجاوزات في منظومة استيراد السيارات. وجاء هذا القرار بعد استغلال بعض الأفراد ظروف ذوي الاحتياجات الخاصة واستيراد السيارات بأسمائهم ثم بيعها لأشخاص آخرين، ومن خلال هذا الإيقاف المؤقت تهدف الحكومة إلى وضع ضوابط جديدة تضمن وصول سيارات المعاقين للمستحقين الفعليين.

عقوبة قيادة سيارة المعاقين


ونص قانون سيارات المعاقين على أن كل من خالف أحكام امتلاك، سيارة مخصصة لذوى الهمم، يعاقب بسحب رخصة السيارة ورخصة مالكها ورخصة سائقه.

بالإضافة إلى ذلك فقد إلزام كل من مالك السيارة وسائقها بدفع غرامة مالية كبيرة تصل لنحو 25 ألف جنيه، وحظر التصرف في سيارة ذوي الإعاقة المعفاة خلال 5 سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عنها ويحظر استخدامها كسيارة أجرة، والتحفظ على رخصة قيادة السيارة الخاصة بالسائق إذا كان من الأصحاء ومن غير أقارب المعاق الذي يملك السيارة

سيارات المعاقيين

قبل وقف استيراد سيارات المعاقين 2024، كانت قد أعلنت وزارة التضامن عددًا من الشروط للحصول على سيارات المعاقين 2024 وهي في حالة تعرض الشخص لحادث كبير أو مرض معين نتج عنه بتر في الساق بحيث يصل البتر إلى الركبة، إصابة الشخص بمرض الضمور في العضلات.

اقرأ ايضا: شواطئ الاسكندرية ترفع الرايات الخضراء والصفراء.. فما معناها؟

تم نسخ الرابط