انتهاكات وموجة نزوح واسعة.. القصة الكاملة لـ سيطرة قوات الدعم السريع علي مدينة السوكي السودانية

الجيش السوداني
الجيش السوداني

مدينة السوكي.. شهد المشهد السوداني، خلال الساعات الماضية، تطورات خطيرة، تمثل في صراع كل من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع للسيطرة علي مدينة السوكي السودانية.

وتبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مزاعم السيطرة على مدينة السوكي في جنوب شرق ولاية سنار في صراعهما للسيطرة على الولاية التي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من السودان.

قوات الدعم السريع تستولي علي مدينة السوكي

فمن جانبها، قالت قوات الدعم السريع إنها فرضت سيطرتها على مدينة السوكي بعد تقدمها العسكري في ولاية سنّار جنوب شرق السودان، و وعززت الدعم السريع خلال الفترة الأخيرة مكاسبها الميدانية بالسيطرة على العديد من المناطق، فيما ألحقت قواتها خسائر فادحة بالجيش السوداني.

وقالت قوات الدعم السريع إن قواتها بسطت سيطرتها الكاملة على مدينة السوكي، وقتلت أكثر من 150 من الجيش السوداني وقوات متحالفة معه، واستولت على عتاد حربي.

وأضافت قوات الدعم عبر منصة إكس أن قواتها استولت على "21 عربة حربية بكامل عتادها الحربي، ومدفع ‘سي فايف‘... وأسلحة وذخائر متنوعة".

الجيش السوداني يزعم السيطرة التامة علي مدينة السوكي

ومن جهة آخري، أعلن قائد قوات العمل الخاص التابعة للجيش السوداني في ولاية سنار فتح العليم الهادي أن قواته بسطت سيطرتها التامة على مدينة السوكي.

وذكر الهادي، عبر حسابه على فيس بوك، أن قواته تصدت لهجوم شنته قوات الدعم السريع في مدينة السوكي وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

وفي نفس الصدد، قال تجمع شباب سنار بأن اشتباكات عنيفة جرت، أمس الأربعاء، بمنطقة السوكي جنوب شرق مدينة سنار بين ميليشيات الدعم السريع والقوات المسلحة وتحليق للطيران الحربي.

مدينة السوكي تشهد عمليات نهب من قبل قوات الدعم السريع

وفي نفس الصدد، أفاد شهود عيان بأن قوات الدعم السريع أحكمت سيطرتها على مدينة السوكي، التي تشهد حاليًا عمليات نهب واسعة للبنوك والأسواق والمحلات التجارية.

ووفق الشهود، فإن المدينة شهدت موجة نزوح واسعة للمواطنين هربًا من العنف والقتال، إلى مناطق مجهولة مع هطول الأمطار في المنطقة

وتعد مدينة السوكي، الواقعة في الاتجاه الجنوبي الشرقي لمدينة سنار، نقطة دفاع متقدم عن الأخيرة التي تحاصرها قوات الدعم السريع من 3 اتجاهات.

اقرأ أيضًا

انتهاكات مروعة.. ماذا فعلت قوات الدعم السريع في مدينة الدندر بعد السيطرة عليها؟

عضو السيادة السوداني: الحرب مستمرة حتي استسلام قوات الدعم السريع

تم نسخ الرابط