ننشر موجزا لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الخميس 25 يوليو 2024

النشرة الإخبارية
النشرة الإخبارية

تنشر الموجز الاخبارى ، ملخص لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 ، والذي تضمن عددًا من الأخبار الهامة أبرزها، رفع أسعار البنزين والسولار والمازوت الصناعي

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية رفع أسعار البنزين والسولار والمازوت الصناعي اعتبارًا من صباح الغد، تماشيًا مع توقعات الخبراء وقرارات لجنة التسعير التلقائي. السبب الرئيسي للزيادة هو تحرير سعر الصرف وارتفاع تكلفة النقل والشحن نتيجة التوترات الجيوسياسية.

الأسعار الجديدة ستكون كالتالي: بنزين 95 بـ15 جنيهًا للتر، بنزين 92 بـ13.75 جنيهًا، بنزين 80 بـ12.25 جنيهًا، السولار بـ11.50 جنيهًا، والكيروسين بـ11.50 جنيهًا للتر، مع تثبيت سعر المازوت للكهرباء والصناعات الغذائية.

- تعطل حركة الطيران فى مطار ميونخ الألمانى بسبب مظاهرة لنشطاء بيئيين

تعطلت حركة الطيران فى مطار ميونخ الألمانى لعدة ساعات صباح اليوم الخميس، بعد أن اخترق نشطاء بيئيون مدرجا بالمطار.

وذكر موقع إذاعة دويتشه فيله الألماني، أن مجموعة مناخ "الجيل الأخير" نظمت احتجاجا في مطار فرانكفورت في وقت مبكر من اليوم، مما تسبب في تعليق الرحلات الجوية.

- العاهل الأردني يصدر قرارًا بحل مجلس النواب

أصدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قرارا ملكيا بحل مجلس النواب، اعتبارا من اليوم الخميس الموافق للخامس والعشرين من شهر يوليو سنة 2024 ميلاد.

- استشهاد 7 فلسطينيين في "خان يونس" ومعتقلون مفرج عنهم يكشفون حجم التعذيب الذي تعرضوا له

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الخميس استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت المصادر بأن 4 أشخاص استشهدوا وأصيب عدد آخر بجروح إثر غارة للاحتلال على منزل في منطقة قيزان النجار إلى الجنوب من خان يونس، كما استشهد ثلاثة وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

- وزارة البترول: الدولة لاتزال تدعم المواد البترولية والزيادة لتقليل الفجوة بين سعر التكلفة والبيع

أكد وكيل وزارة البترول للنقل والتسويق محمود ناجي - اليوم الخميس - أن زيادة سعر البنزين و السولار تهدف لتقليل فقط الفجوة بين سعر التكلفة وسعر البيع.

ولفت ناجي - في مداخلة مع قناة (اكسترا نيوز) -إلى أنه تم تثبيت سعر الغاز الطبيعي للسيارات ليتماشى مع المبادرة الرئاسية التي انطلقت قبل أكثر من عامين لتشجيع أصحاب السيارات على تحويلها إلى الغاز الطبيعي ونشر المحطات على مستوى الجمهورية،مشيرا إلى هناك أزمات عالمية وتوترات إقليمية أثرت سلبا على أسعار المواد البترولية عالميا.

- نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية يبحث إنشاء مصنع ضفائر كهربائية في الروبيكي

عقد الفريق مهندس/ كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لقاءاً موسعاً مع ممثلي شركة ليوني مصر المتخصصة في إنتاج أحزمة الأسلاك وكابلات الطاقة لكبريات شركات تصنيع السيارات العالمية حيث تناول اللقاء مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصري والمشروعات المستقبلية التي تدرس الشركة إقامتها في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور الدكتورة/ ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

- وزير الإسكان يتابع الاستعدادات بمدينة رأس الحكمة لبدء تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والاستثمارية

زار المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الخميس، مدينة رأس الحكمة الجديدة، لمتابعة الاستعدادات لبدء تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والاستثمارية بالمدينة، وذلك بحضور نائب محافظ مطروح، ومسئولى وزارتى الإسكان والنقل، ومحافظة مطروح، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبعض عمداء ومشايخ مطروح.

- «الأرصاد» تكشف طقس الخميس 25-7-2024 وموعد انكسار الموجة الحارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الخميس 25 يوليو 2024. بيان بدرجات الحرارة بمحافظات الجمهورية: القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة & السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة& جنوب سيناء: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 43 درجة & شمال الصعيد: العظمى 42 درجة، والمحسوسة 44 درجة & جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة، والمحسوسة 45 درجة.

- القوات الأمريكية والكندية تعترض 4 طائرات روسية وصينية بالقرب من ألاسكا

أعلنت قيادة الدفاع الجوى لأمريكا الشمالية اليوم الخميس، أن طائرات مقاتلة من الولايات المتحدة وكندا تمكنتا من كشف واعتراض طائرتين عسكريتين روسيتين من طراز "تو-95" وأخريين صينيتين من طراز "إتش-6" في منطقة تحديد هوية الدفاع الجوى فى ألاسكا.

وذكرت قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالي - في بيان لها - أن الطائرات الروسية والصينية ظلت في المجال الجوي الدولي ولم تخترق المجال الجوي السيادي الأمريكي أو الكندي.

- وزيرا الزراعة والتموين يبحثان التنسيق لتحقيق الأمن الغذائي والأسعار الاسترشادية للمحاصيل الاستراتيجية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، أن الفترة الحالية تشهد تعاون وتنسيق كامل بين وزارتي التموين والزراعة في كافة الموضوعات التي تتعلق بتحقيق الأمن الغذائي، فضلاً عن دعم المزارعين، وزيادة دخولهم.

- تعيين أول مساعد لوزير الداخلية من القيادات النسائية

جاء تعيين اللواء منال عاطف فتح الله في منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان ليعكس تقدير الوزارة لدور المرأة في العمل الشرطي.

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اعتمد أمس حركة تنقلات وترقيات ضباط الشرطة والتي شملت تعيين اللواء منال عاطف فتح الله في منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان لتصبح أول سيدة في تاريخ الوزارة تتولى منصب مساعد وزير الداخلية.

- تبادل حاد للهجمات بين ترامب وهاريس.. وواشنطن بوست: لن يكون لطيفا

علقت صحيفة واشنطن بوست على تبادل دونالد ترامب وكامالا هاريس للانتقادات الحادة أمس الأربعاء، مع إعادة ضبط سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد انسحاب جو بايدن، وقالت إن الأمر لن يكون لطيفا. فمن جانبها، وصفت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى الانتخابات بأنها معركة ضد المتطرفين الذين يريدون إعادة البلاد إلى الوراء. وأضافت فى خطاب ألقته أمام حشد من النساء، اللاتى تمثلن القاعدة الأساسية من الناخبين التى تحتاج إلى تنشيطها: لن نعود إلى الوراء.

- رئيس البرازيل: لقد أخافنى تهديد مادورو بحرب أهلية وحمام دم عند خسارته

اعترف الرئيس البرازيلي ،لولا دا سيلفا ، بأنه شعر بالخوف عندما سمع نظيره الفنزويلي ، نيكولاس مادورو ، يقول إنه قد يكون هناك حمام دم وحرب أهلية في فنزويلا إذا خسر الانتخابات الأحد المقبل، حسبما قالت صحيفة الباييس الإسبانية.

- فيضانات وانهيارات أرضية جراء أمطار غزيرة شمال شرق اليابان

استمرت الأمطار الغزيرة شمال شرق اليابان مما أسفر عن فيضانات أنهار وانهيارات أرضية اليوم الخميس.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أصدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على أعلى مستوى في أجزاء

أقر أيضا : ملخص لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024

تم نسخ الرابط