بعد عودته من فلسطين.. الطبيب الأمريكي مارك بيرلموتر يكشف فظائع جرائم الاحتلال ضد أطفال غزة

مارك بيرلموتر
مارك بيرلموتر

مارك بيرلموتر.. تصدر الطبيب اليهودي الأمريكي مارك بيرلموتر العائد من قطاع غزة محركات البحث العالمية، ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تصريحاته التي أدلي بها عن الفظائع التي تحدث في غزة بحق الأطفال والمدنيين.

مارك بيرلموتر كشف تفاصيل مأساوية وفظائع وويلات لما يحدث في قطاع غزة وخرج منها بنفسية مُدمرة وحالة صدمة لا توصف نتيجة البشاعة التي شهدها وعاشها.

مارك بيرلموتر يكشف تفاصيل صادمة عن أطفال غزة

وقال الدكتور مارك بيرلموتر، إن كل الكوارث التي شهدها مجتمعة خلال 30 عاماً لا تُعادل مستوى الدمار الذي رآه ضد المدنيين العزل في أسبوعه الأول بغزة.

من هو الطبيب الأمريكي مارك بيرلموتر؟

مارك بيرلموتر هو جرّاح عظام يهودي من الولايات المتحدة ونائب رئيس كلية الجراحين الدولية.

تطوّع مارك بيرلموتر في غزة من نهاية أبريل وحتى النصف الأول من مايو.

وفي مقابلة مع محطة "سي بي إس نيوز"، قال الطبيب اليهودي الأمريكي مارك بيرلموتر العائد من غزة إن الجيش الإسرائيلي قتل عمدًا أطفالًا بنيران قناصته، مؤكدًا أنه لم يُشاهد في حياته أطفالًا مقطعين ومصابين كما رأى في القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية وحشية.

وأوضح مارك بيرلموتر أن الجيش الإسرائيلي قنص أطفالًا بصورة متعمدة، قائلًا: "لدينا مستندات تثبت حالات الاستهداف الممنهج للأطفال وارتكاب جرائم حرب بحقهم".

وأضاف الطبيب الأمريكي أنه شاهد أطفالًا اُستهدفوا برصاص قناصة حتى الموت في قطاع غزة.

وتابع مارك بيرلموتر: "لدي صور لطفلين أصيبا برصاصة في الصدر، لدرجة أنني لم أستطع وضع سماعة الطبيب على قلبيهما، وعلى جانب الرأس مباشرة، في نفس الطفل ولا يُصاب طفل صغير برصاصتين عن طريق الخطأ، لذا فهم مستهدفين من قبل أفضل قناصة في العالم".

وقال مارك بيرلموتر: "لقد رأيت أطفالاً محترقين أكثر مما رأيته في حياتي كلها مجتمعة ولقد رأيت أطفالاً ممزقين في الأسبوع الأول فقط وأجزاء من أجساد مفقودة، أو سحقتهم المباني، وهي الغالبية العظمى، أو انفجارات القنابل، وهي الغالبية العظمى التالية ولقد انتزعنا شظايا بحجم إبهامي من أطفال في الثامنة من العمر ثم هناك رصاص القناصة لدى أطفال أصيبوا برصاصتين".

الأطفال يدفعون الثمن الأعلى لـ الحرب فى غزة

من ناحية آخري، ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن الأطفال يدفعون الثمن الأعلى للحرب فى غزة، وسط النزوح والخوف من فقدان طفولتهم.

وأضافت الأونروا - في منشور على حسابها الرسمي على منصة (إكس) - "يواصل زملاؤنا في الأونروا تقديم الأنشطة النفسية والاجتماعية والترفيهية لمنحهم (الأطفال) الشعور بالحياة الطبيعية قدر الإمكان"، مشددة على أنه "يجب أن يكون الأطفال قادرين على أن يكونوا أطفالًا".

اقرأ أيضًا

الأونروا: قطاع غزة يحتاج إلى 15 عاما لإعادة إعماره

نقص الوقود وتوقف عربات الإسعاف .. أزمات جديدة في قطاع غزة

تم نسخ الرابط