منها النجمة المعلبة.. يسرا تكشف أسرار وحكايات لأول مرة

يسرا
يسرا

حلت الفنانة يسرا، أمس ضيفة في برنامج "بيت السعد" الذي يقدمه النجمان عمرو سعد، وأحمد سعد، وكشفت خلال اللقاء عن العديد من الكواليس المتعلقة بحياتها الشخصية، منها تجربتها الزوجية، وعلاقاتها بوالدتها ووالدها، بجانب كواليس تعاونها مع المخرج يوسف شاهين.

تصريحات يسرا عن زيجاتها

وأوضحت يسرا أنها تزوجت مرتين، وفي زواجها الأول لم تكن الأمور ناجحة وفقدت جنينها بعد الحمل، مُضيفة :"أنا اتجوزت مرتين المرة الأولى متوفقتش ومكناش نعرف بعض كفاية ومكانش جوازنا ناجح وهو اتوفى خلاص، ووقتها حملت ولكني فقدت الجنين".

أما زواجها الثاني فهو من خالد سليم، وأشارت إلى علاقتهما التي تمتد منذ الطفولة، حيث يعرفان بعضهما منذ سن السابعة، مُعلقة:"المرة التانية كانت من خالد جوزي وأعرفه من وإحنا 7 سنين، وإحنا صحاب من زمان وهو يعرف عني كل حاجة وأعرف عنه كل حاجة، وقالي لو كنت قابلتك زمان وإحنا صغيرين يمكن مكناش نكمل".

نفت الشائعات التي تدعي رفض صالح سليم لزواجهما، مؤكدة أنه كان يدعمها وكان قريباً من عائلتها، مُعلقة:"طلع عليا إشاعات واتقال إن جوزي خاني مع زميلة واتطلقت، واتقال برضو إن صالح سليم مكانش موافق على جوازنا وده كلام غير صحيح وصالح سليم هو اللي مربيني وكان صاحب خالي، وما أعلناش عن جوازنا بسبب مرضه، لدرجة أنه قبل ما يسافر يتعالج برة مصر، كان عايز يعلن عن جوازنا بنفسه ووقتها شوفنا أنه ملوش لازمة نطمن عليه ده أهم، الكلمة الوحيدة اللي قالها صالح لـ خالد، هو أن الست دي نجمة لو هتستحمل نجوميتها ومتقرفهاش خدها لو مش هتستحملها سيبها في حالها".

التحديات التي واجهت يسرا

كشفت يسرا أيضًا عن التحديات التي واجهتها في حياتها المهنية، حيث عانت من الكثير من العراقيل والصراعات، وقامت بتصوير 25 فيلمًا خلال أربع سنوات لم يُعرض أي منها، مما جعلها تُلقب بـ "النجمة المعلبة"، مُتابعة:"أنا اتحاربت من ناس كتير وكان فيه صراعات غير عادية ومكنتش أقدر أقف قصادهم لإني كنت ضعيفة، لدرجة أني في 4 سنين عملت 25 فيلم وولا واحد منهم نزل".

وذكرت أن أول سنة لها في المجال شهدت تصويرها 6 أفلام، وفي السنة التالية صورت 5 أفلام، لكنهم لم يحققوا النجاح المرجو، مُعلقة:"أول ما بدأت أول سنة ليا عملت 6 أفلام، وتاني سنة 5 أفلام لكن منزلوش وقتها، ولما اتعرضوا بعد فترة كبيرة كلهم فشلوا".

وخلال الحلقة، كشفت يسرا عن تفاصيل أول مرة خرجت فيها مع زميل لها، موضحة أنها أخبرت والدتها قبل الخروج ولم تعارض، وأنها ساعدتها في وضع المكياج والكحل والروج، ونصحتها بأن تعود بالروج كما هو، وأكدت يسرا أنها التزمت بنصيحة والدتها، قائلة :" ترجعي بالروج يا ماما، وأنا ساعتها رجعت بالروج والله".

كما أوضحت يسرا أنها حضرت مونتاج فيلم "الكرنك" لتتعلم مصطلحات ومهارات فنية مثل "راكور"، وأنها كانت تذهب إلى معهد السينما لتتعلم كيفية أن تكون موديل في مشاريع التخرج، مما ساعدها في تطوير مهاراتها، مُضيفة:"بداياتي كانت صعبة جدًا لإن كان فيه نجلاء فتحي وميرفت أمين ومديحة كامل وقبلهم سعاد حسني عشان أثبت نفسي في وسط دول كانت مهمة صعبة أوي، فأنا حضرت مونتاج فيلم الكرنك عشان اتعلم يعني إيه راكور، وكنت بروح معهد السينما عشان اتعلم أبقى موديل ويصوروني، ويعملوا مشاريع التخرج وأبقى بطلتها، كنت حابة إني أكون موجودة وكنت بقلد كل الناس وأنا صغيرة".

تصريحات يسرا عن حياتها الشخصية

كما كشفت يسرا أنها كانت "دلوعة" العائلة لأنها كانت أول فرحتهم، وقالت: "ولو أمي زعلتني كان يبقى يومها مش فايت"، وأشارت إلى أن جدتها كانت تركية لكنها كانت تتحدث العربية، وأن عائلتهم كانت تعيش في رخاء في فترة ما.

وتحدثت يسرا عن تعرض عائلتها للتأميم ثلاث مرات خلال طفولتها، مما أثر على حالتهم المادية، وذكرت أن والدها طلق والدتها قبل ولادتها، وأنها لم تره حتى بلغت الخامسة من عمرها.

وقالت يسرا إنها عاشت مع والدها من سن 14 إلى 21 سنة بعد أن أخذها من والدتها بسبب حقه القانوني في الحضانة، مما جعل طفولتها صعبة بعد سن الـ14 بسبب قسوة والدها، لكنها أكدت أن هذه التجارب جعلتها أقوى وأكثر إصرارًا على تحقيق ذاتها، مُعقبة:"هو كان قاسي بس اللي عمله معايا قواني وبقى عندي إصرار إني أكون حاجة مختلفة ويمكن ربنا حطني في الامتحان ده علشان أقف على رجلي وأبقى كيان لنفسي".


علاقة يسرا بيوسف شاهين

خلال لقائها ببرنامج "بيت السعد"، كشفت الفنانة يسرا كواليس لقائها الأول بالمخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، وقالت إنها كانت معجبة جدًا به وأنه اختارها لتشارك في فيلم "حدوتة مصرية".


وحكت يسرا تفاصيل لقاءها به، حيث التقت به في مركز الصوت، وعندما عبرت له عن إعجابها قائلة: "أنا بحبك أوي"، رد عليها قائلاً: "عندك ذوق".

وأضافت يسرا أنها لم تتخيل يومًا أنها ستمثل مع يوسف شاهين، وأنها كانت تعلم أنه يعلم مدى حبها له، وأنها تنفذ ما يطلبه منها بدقة، ولكن بطريقتها الخاصة، وأشارت إلى أن شاهين قال ذات مرة: "أنا أخذتها نجمة"، مما اعتبرته شهادة كبيرة لها، كما أوضحت أنها عندما قرأت سيناريو فيلم "حدوتة مصرية" لأول مرة، لم تفهم منه شيئًا.

اقرأ أيضًا:

بعد نجاح ملك والشاطر .. يسرا تغني وتكشف أسرارها مع عمرو وأحمد سعد

يسرا تحتفل بالنجاح الكبير لمسرحية ” ملك والشاطر ” في السعودية

تم نسخ الرابط