تطوير مدينة الأمل ومراقبة الأسواق.. جهود محافظة القاهرة لتحسين معيشة المواطنين

ابراهيم صابر
ابراهيم صابر

تفقد د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، مشروع تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة (عزبة الهجانة سابقًا) بحي شرق مدينة نصر، وأوضح المحافظ أن المشروع المقرر إقامته على مساحة 10 أفدنة، سيضم 22 عقارًا سكنيًا مجهزًا بكافة الخدمات والمرافق. يستهدف المشروع تنفيذ خطة شاملة لتطوير المناطق غير المخططة، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

خلال الجولة، التقى المحافظ بعدد من المواطنين، واستمع إلى مطالبهم، موجهًا بسرعة فحصها والاستجابة لها وفقًا للقوانين. كما شمل المشروع حصر 232 عقارًا، بما في ذلك 1166 وحدة سكنية و224 محلًا ومخزنًا و23 قطعة أرض فضاء، حيث جرى تقدير سعر المتر السكني بـ5 آلاف جنيه، وتوفير بدل إيجار للراغبين في العودة قدره 30 ألف جنيه لحين انتهاء تنفيذ المشروع.

الرقابة على المخابز

تفقد د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عددًا من مخابز المنطقة الشرقية، بما في ذلك مجمع مخابز للخبز المدعم بالحي السابع في حي شرق مدينة نصر. وأكد المحافظ الالتزام بالمواصفات المطلوبة ووزن الرغيف وجودته، والإنتاج الكامل لحصة الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين بالسعر المدعم والجودة المطلوبة.

كما شدد المحافظ على تكثيف الرقابة على مخابز إنتاج الخبز السياحي والأفرنجي للتأكد من الالتزام بالأسعار والأوزان والمواصفات الفنية، مع التأكد من إعلان المخابز عن أسعار وأوزان الخبز السياحي في مكان ظاهر.

متابعة توافر السلع الغذائية في الأسواق

قام د. إبراهيم صابر بجولة مفاجئة على عدد من السلاسل التجارية والأسواق بأحياء القاهرة لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة. وأكد على اهتمام الدولة بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية.

حرص المحافظ على الاستماع لآراء المواطنين حول السلع ومدى توافرها في الأسواق ومستوى جودتها، وطالب بتنوع السلع المعروضة في الجمعيات الاستهلاكية التابعة لمديرية التموين. كما شدد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين لتكثيف الحملات لإحكام الرقابة التموينية على الأسواق، والتأكد من انضباط الأسعار وجودة المعروض من السلع.

في جميع الجولات، رافق المحافظ م. منى البطراوي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة، واللواء أحمد جودة رئيس حي شرق مدينة نصر، وعدد من قيادات المحافظة.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل لقاء محافظ القاهرة بـ البابا تواضروس

جولة تفقدية لمحافظ القاهرة تشمل تطوير منطقة ألماظة وحديقة الأندلس

تم نسخ الرابط