ملخص لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024

النشرة الإخبارية
النشرة الإخبارية

نقدم لكم اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024 ملخصًا لأهم الأخبار المحلية والعالمية.

ويتضمن هذا الموجز الإخباري أبرز الأحداث والتطورات على الصعيدين المحلي والدولي خلال الساعات القليلة الماضية من يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو 2024، ومن بين أهم الأخبار التي تم تناولها: -

-السيسي يوجه بتعزيز التعاون بين مختلف الوزارات لضمان انتظام الخدمة الكهربائية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعزيز التنسيق والتعاون الفعال بين مختلف الوزارات وجهات الدولة، لضمان انتظام الخدمة الكهربائية، مشيداً بما أبداه المواطنون من تفهم وتحمل مُقَدَّر، لإجراءات تخفيف الأحمال خلال المرحلة السابقة، وموجهاً في هذا الصدد بتكثيف الجهود لوضع سيناريوهات متعددة للتعامل مع جميع الاحتمالات الممكنة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء ، مع كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمود عصمت، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لجهود الحكومة فيما يخص عدد من الملفات ذات الأولوية في قطاع الطاقة.

- وزيرا الدولة للإنتاج الحربي والاستثمار يبحثان أوجه التعاون المشترك

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، أن الوزارة والجهات التابعة تعد رافدًا مهمًا في الصناعة الوطنية، لافتا إلى أن منظومة العمل بها تتميز بأنها متكاملة وفريدة.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين.

- مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي ويبحث عددا من الموضوعات الهامة

ترأس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، وذلك لمناقشة عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية وغيرها علي أجندة الحكومة، إضافة لاستعرض سبل تنفيذ التكليفات الرئاسية الموكله للحكومة بالشكل الأمثل وفي توقيتات مناسبة.

- قيادة قوات شرق لقناة لمكافحة الإرهاب تنظم لقاءً مع عدد من شيوخ وعواقل سيناء

نظمت قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب لقاءً مع عددٍ من شيوخ وعواقل سيناء، في إطار حرص القوات المسلحة على التواصل المستمر مع أهالي سيناء وتبادل الرؤى في كافة الموضوعات والقضايا المرتبطة بالمواطن السيناوي.

- إيلون ماسك ينفي تقديم 45 مليون دولار شهريا لدعم حملة ترامب

نفى رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الأنباء التي ترددت عن تبرعه بنحو 45 مليون دولار شهريا لمجموعة دعم لحملة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب.

وكتب إيلون ماسك - على موقع "إكس" (تويتر سابقا) - "لم أعلن مطلقا تبرعي بمبلغ 45 مليون دولار شهريا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب".

- ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 39 ألفا و145 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.145 شهيدًا و90.257 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

اضافت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 55 شهيدا و110 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

- وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات ومسابقة الابتكارات العلمية

شهد الفريق أول / عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى فعاليات المؤتمر العلمى الدولى الرابع للإتصالات ( ITC-EGYPT 2024 ) ومسابقة الإبتكارات العلمية فى دورتها الثالثة (ISEC 2024) والتى تنظمهما القوات المسلحة على مدار عدة أيام ، بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بمشاركة العديد من طلبة الجامعات والمدارس المصرية والدولية والخبراء المتخصصين فى المجالات العلمية والتكنولوجية ، وذلك بحضور الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة وعدد من رؤساءالجامعات والشخصيات العامة .

- غداً.. وزير المالية المصري يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل

يتوجه وزير المالية المصري الجديد، أحمد كجوك، إلى البرازيل للمشاركة في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، في أول مهمة دولية له منذ توليه المنصب.

وتهدف المشاركة إلى عرض الرؤى المصرية لتعزيز الاقتصاد العالمي، التحول الأخضر، وتطوير النظام المالي الدولي.

كما يسعى كجوك لتوحيد الرؤى مع الاقتصادات الناشئة، خاصة الأفريقية، وتحفيز الاستثمار والتعاون الدولي.

- البترول": الاتفاق مع إيني الإيطالية لاستقبال الغاز المنتج من حقول الشركة بشرق المتوسط وتصديره

عقد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات مع رئيس منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، مارتينا أوبيتزي، بمدينة العلمين الجديدة، واتفق الطرفان على تكثيف الشركة لأعمال البحث والاستكشاف وتنمية حقولها في مناطق امتيازها بمصر، فضلًا عن زيادة عدد الحفارات العاملة. وأشارت وزارة البترول

في بيان اليوم الأربعاء - إلى أنه تم الاتفاق على استغلال مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول الطاقة لاستقبال الغاز، المنتج من حقول شركة إيني بشرق المتوسط، وتصديره من خلال تسهيلاتها القائمة في مصر.

- وزير الكهرباء يُشارك فى احتفال النقابات العمالية

نظمت النقابة العامة للصناعات الكيماوية والنقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية ونقابة العاملين بالمرافق احتفالية، لتكريم الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على جهوده المبذولة خلال فترة توليه مسئولية وزارة قطاع الأعمال العام، واستقبال المهندس محمد شيمي والترحيب به وزيرًا لقطاع الأعمال العام.

- وزير التعليم العالي يناقش سُبل الارتقاء بآليات تأهيل الخريجين لسوق العمل

استقبل د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. ديدرى هيوز المستشارة الدولية لبناء القدرات وتنظيم السياسات بالمملكة المُتحدة، بحضور د. إريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

فى مستهل الاجتماع، أكد د. أيمن عاشور اهتمام الوزارة بتأهيل الطلاب والخريجين لمتطلبات سوق العمل، ومواكبة التغيرات الحديثة في أنماط التوظيف، والتطورات التى يشهدها العالم فى مجال التكنولوجيا وتأثيرها على التعليم الجامعى والبحث العلمي.

- وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية فرنسا

تلقى السيد د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة يوم الثلاثاء 23 يوليو الجارى، اتصالاً هاتفياً من السيد "ستيفان سيجورنيه" وزير خارجية فرنسا، بحكومة تسيير الأعمال، والذى قدم التهنئة للسيد وزير الخارجية بمناسبة توليه المنصب وكذا بمناسبة الذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو.

- بايدن ليس الأول.. رؤساء أمريكيون انسحبوا من الانتخابات قبل نهاية ولايتهم

حذرت شبكة سي إن إن الأمريكية الديمقراطيين من التفاؤل الذي يتسرب إليهم، حيث يفترضون أن اختيار مرشح أصغر سنا من بايدن في انتخابات نوفمبر سيحقق نتائج أفضل في المواجهة مع الرئيس السابق دونالد ترامب، مشيرة إلى أن الجمهوريين فازوا فى آخر دورتين انتخابيتين انسحب فيهما الرؤساء الديمقراطيين من حملات إعادة انتخابهم.

- ترامب يعلن استعداده إجراء مناظرة مع كامالا هاريس.. ويهاجم بايدن وأوباما

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انه على استعداد لمناظرة كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن مرشحة الديمقراطيين لرئاسة أمريكا فى انتخابات نوفمبر.

وقال ترامب إنه سيناظر هاريس بالتأكيد، مرة واحدة على الأقل قبل يوم الانتخابات. لكنه انتقد بشدة شبكة "إيه بي سي نيوز"، المضيفة المقررة للمناظرة الرئاسية في 10 سبتمبر وقال المرشح الجمهوري للصحفيين في مكالمة صحفية: "لدي رأي متساو على الأقل، وأنا لا أحب فكرة ABC سأكون على استعداد للقيام بأكثر من مناظرة في الواقع."

أقر أيضا : ننشر موجزا لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024

تم نسخ الرابط