حالة الطقس في أسوان.. عواصف ترابية وأمطار وتعطيل للملاحة

حالة الطقس في أسوان
حالة الطقس في أسوان

حالة الطقس في أسوان، شهدت تقلبًا في الساعات الأخيرة استدعى اتخاذ إجراءات عاجلة، إذ شهدت مدينة أبو سمبل السياحية عاصفة ترابية، فضلًا عن وجود رياح محملة بالأتربة وتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتقطعة على أنحاء المدينة.

وتسببت تداعيات سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس في وقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى بحيرة ناصر، بجانب إغلاق الحركة المرورية على طريق أسوان / أبو سمبل البرى.

حالة الطقس في أسوان

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أكّدت تعرض محافظة أسوان لتلقبات جوية واضطربات على كافة أنحاء المدينة، وسط توقعات بطقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في أسوان، حيث تبلغ العظمى 44 درجة مئوية، والمحسوسة 45 درجة، والصغرى 30 درجة مئوية، وسجلت مدينة أبو سمبل العظمى 43 درجة مئوية، والمحسوسة 44 درجة، والصغرى 29 درجة مئوية.

كما تابعت الهيئة أن أسوان ستشهد نسب رطوبة متوسطة تبلغ نسبة 35% للعظمى، والصغرى 15%.

ومن جانبه، وجّه اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية من خلال فصل التيار الكهربائى فى بعض المناطق حفاظاً على سلامة المواطنين، مع القيام بأعمال شفط وكسح المياه من الشوارع والمناطق السكنية.

الأمطار والرياح في أسوان

وكشف خبراء الأرصاد أن الفرصة موجودة لهطول أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من أقصى جنوب البلاد.

وأضافوا أن هناك حركة الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وكانت الأقمار الصناعية قد رصدت نشاط الرياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى البلاد على فترات متقطعة.

أقرأ أيضا:

حالة الطقس اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024.. مفاجأة عن حالة البحر المتوسط بعد أنباء التسونامي

تم نسخ الرابط