خطة عاجلة لضمان استمرارية «الكهرباء» والحد من استخدام الوقود التقليدي

وزير الكهرباء خلال
وزير الكهرباء خلال الاحتفالية

خطة عاجلة لضمان استمرارية الكهرباء.. تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور عملها الجاد نحوتنفيذها حاليًا خطة عاجلة في الوزارة لتحسين جودة التغذية الكهربائية والعمل على استقرار واستمرارية التيار الكهربائي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

أكد على ذلك الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلال حفل نظمته النقابة العامة للصناعات الكيماوية والنقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية ونقابة العاملين بالمرافق، اليوم الأربعاء لتكريم وزير الكهرباء، على جهوده المبذولة خلال فترة توليه مسؤولية وزارة قطاع الأعمال العام، واستقبال المهندس محمد شيمي والترحيب به وزيرًا لقطاع الأعمال العام.

خطة عاجلة لضمان استمرارية الكهرباء

وأشار إلى خطة عاجلة لضمان استمرارية الكهرباء من أجل التوسع في الاعتماد على الطاقات الجديدة والمتجددة والحد من استخدام الوقود التقليدي وخفض انبعاثات الكربون والمضي قدمًا في اتجاه الشبكة الذكية.

وأوضح محمود عصمت، أن العمل بروح الفريق واستنهاض همم العاملين وتحديد أهداف واضحة محددة وفقًا لجداول زمنية مسبقة وفي إطار الموارد المتاحة وحسن إدارة واستغلال الأصول وتعظيم عوائدها كان من أهم عوامل الإنجاز والنجاحات التي شهدتها الشركات التابعة في مختلف قطاعات وزارة قطاع الأعمال العام خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى الدعم اللامحدود من الرئيس عبدالفتاح السيسي والمتابعة المستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي.

وبدوره، أكد المهندس محمد شيمي مواصلة جهود التحديث والتطوير في الشركات التابعة للوزارة وتنمية الكيانات الصناعية والأصول وحسن إدارتها واستثمارها لتعظيم العوائد ودعم الصناعة الوطنية وزيادة معدلات الإنتاج والتشغيل.

وشدد على الاهتمام بالعاملين الذين يمثلون "درع الصناعة" وتنمية مهاراتهم وتحفيزهم، وتحقيق التكامل بين الشركات، وتكثيف الجهود لاستغلال الموارد الطبيعية المتاحة لدى الشركات وتحقيق قيمة مضافة.

تطوير السياسات التسويقية لفتح أسواق جديدة

كما نوه وزير الكهرباء بتطوير نظم الإدارة وتحسين بيئة العمل وتعزيز تطبيق معايير الحوكمة ومواكبة التطور التكنولوجي، وتطوير السياسات التسويقية لفتح أسواق جديدة وزيادة المبيعات والصادرات، وضغط الجداول الزمنية لسرعة إنجاز المشروعات والمتابعة الدورية والميدانية لمعدلات التنفيذ.

هذا ووجه الشكر للدكتور محمود عصمت على جهوده المبذولة إبان فترة توليه وزارة قطاع الأعمال العام، معربًا عن خالص تمنياته له بالتوفيق والنجاح في وزارة الكهرباء.

هذا وشهدت الاحتفالية كلمات متنوعة من عائشة عبد الهادي، وزيرة القوى العاملة السابقة، والمهندس خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، والمهندس عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية، أشادوا خلالها بالجهود التي قدمها عصمت في وزارة قطاع الأعمال العام وما تحقق من إنجازات، متمنين له التوفيق في وزارة الكهرباء، معربين عن خالص الارتياح والتفاؤل بتولي المهندس محمد شيمي مسؤولية وزارة قطاع الأعمال العام والثقة في تحقيق مزيد من الإنجازات وحسن إدارة محفظة الشركات التابعة وأصولها بما يدعم الصناعة الوطنية والاقتصاد القومي.

إقرأ أيضًا:

على رأسها إمدادات محطات الكهرباء.. 4 تعهدات من وزير البترول للحكومة لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة

مباحثات بين «الكهرباء» و«البيئة» و«الإنتاج الحربي» لتعظيم منظومة المخلفات الصلبة

تم نسخ الرابط