محافظة الدقهلية تشهد تحركات هامة لدعم الثروة السمكية ومواجهة الكوارث الطبيعية وتعزيز الخدمات العامة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير بحيرات مصر ودعم الثروة السمكية بها وبفرعي النيل، وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن، شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء يرافقه الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، استلام مليون ذريعة سمكية من أسماك مبروكة الحشائش دعماً من جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية. وجه اللواء مرزوق الشكر والتقدير للسيد اللواء الحسيني فرحات رئيس الجهاز التنفيذي لحماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية لتقديمه الدعم الكامل للدقهلية لتنمية الثروة السمكية بها. وفي هذا الصدد، وجه اللواء مرزوق الأستاذ فهمي علام مدير إدارة الثروة السمكية بالمحافظة، بالتنسيق مع المهندس إبراهيم طلعت مدير مكتب المصايد بالمنصورة للإشراف على أعمال إلقاء الذريعة بفروع النيل بنطاق مدن الدقهلية في كل من مركزي شربين والمنصورة لدعم وتنمية الثروة السمكية بفرع النيل بالدقهلية. أوضح مدير إدارة الثروة السمكية بالدقهلية أن الكمية المشار إليها تم إمداد المحافظة بها من خلال المفرخات التابعة لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع الجهاز لإمداد الدقهلية بالذريعة اللازمة لدعم وتنمية الثروة السمكية بها. مشيراً إلى أن تنمية الثروة السمكية تهدف إلى زيادة المخزونات السمكية وتنفيذ خطة المحافظة بالتنسيق والتعاون مع الجهاز في تنمية الموارد الطبيعية وتغذيتها بالذريعة ذات الجودة العالية، لتلبية احتياجات المواطنين من الأسماك وتحقيق الاكتفاء الذاتي وخدمة الصيادين.

التعامل مع الكوارث

انهيار جزئي لسقف منزل بقرية منشأة عبدالنبي يسفر عن وفاة سيدة

في تمام الساعة 11 صباحاً، حدث انهيار جزئي لسقف أحد المنازل بقرية منشأة عبدالنبي التابعة للوحدة المحلية بكفر عوض مركز ومدينة أجا، والذي يتكون من دورين، أسفر الحادث عن وفاة سيدة تبلغ من العمر 62 عاماً. وجه المحافظ اللواء طارق مرزوق كافة الأجهزة المعنية بالتوجه إلى موقع الحادث والتعامل معه، حيث تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل حالة الوفاة إلى مستشفى أجا لاستخراج تصاريح الدفن وتسليم الجثمان إلى ذويها. أمر المحافظ على الفور بإخلاء المنزل من جميع السكان وفرض كردون أمني حوله وفصل كافة المرافق عنه والدفع بلجنة الخطورة الداهمة لمعاينة المنزل على الطبيعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالته، وكلف فريق مركز الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة (غرفة العمليات المركزية) بمتابعة الموقف من خلال التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية. طمأن المحافظ المواطنين بأن فرق العمل قد باشرت عملها على الفور وجاري التعامل مع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة. تؤكد المحافظة تواصلها مع المواطنين من خلال مركز الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة (غرفة العمليات المركزية) لتلقي أي شكاوى لتلبية احتياجاتهم فوراً على الأرقام التالية: 0502316644 - 0502314880 - 0502327792 (من التليفون الأرضي أو المحمول)، وعلى رقم 114 من التليفون الأرضي. تهيب محافظة الدقهلية بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي شائعات أو تلقي الأخبار والمعلومات إلا من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة، وتتابع الأحداث أولاً بأول وستوافيكم بكافة التفاصيل في بيان لاحق.

الأمن والسلامة بالشواطئ

وزيرة التنمية المحلية تطمئن على شاطئ جمصة عبر فيديو كونفرانس

عبر تقنية فيديو كونفرانس من مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بالمحافظة، تلقي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اتصالاً من وزيرة التنمية المحلية للاطمئنان على حالة شاطئ جمصة وظاهرة السحب عليه والتأكد من انتشار فرق الإنقاذ بطول الشاطئ. جاء ذلك بسبب ورود أخبار عن توقعات بإمكانية حدوث بعض الزلازل في عدد من الدول المطلة على البحر المتوسط والمواجهة للشواطئ المصرية، والتي قد تتسبب في ارتفاع الأمواج وتيارات شديدة وسحب في مياه البحر بعدد من الشواطئ بالمحافظات المصرية الساحلية، مما يترتب عليه اتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة وأمن المواطنين المترددين على تلك الشواطئ. حضر ذلك اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة. قال المحافظ إن شاطئ مصيف جمصة يعمل بشكل منتظم ويشهد توافد المصطافين وهناك متابعة دقيقة على مدار اليوم للتأكد من عدم وجود ارتفاع في الأمواج أو تغير في السحب، ولاتخاذ الإجراءات الاحترازية الفورية فور حدوث أي تغيير. أوضح المحافظ أن لدينا 105 منقذ منتشرون على الأبراج ولنشات الإنقاذ بطول الشاطئ موزعين كالتالي: 90 منقذ على 90 برج، و8 منقذين على 4 لنشات، و7 منقذين احتياطي. كلف المحافظ اللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصة باستمرار أعمال النظافة بشوارع المدينة والشاطئ وتحسين الصورة البصرية للمصطافين ومراقبة الأسواق والإعلان عن أسعار السلع والمنتجات، بالإضافة إلى المرور على المخابز للتأكد من التزام أصحابها بالمواصفات الفنية وعدم صرف خبز لأكثر من بطاقتين يحملهم شخص واحد ووجود شهادات صحية. وجه المحافظ رئيس مدينة جمصة بالعمل على تلبية احتياجات المواطنين المترددين على المصيف وتحسين الصورة البصرية لهم من خلال نظافة الشوارع وكنس الأتربة وتقليم الأشجار وصيانة الحدائق والمتنزهات العامة.

تعزيز الشفافية واختيار الكفاءات

محافظ الدقهلية يترأس لجنة لاختيار مديرين جدد للتعاون الزراعي وطب الأسنان

في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وتنفيذاً لتوجهات الدولة بضخ دماء جديدة ومواكبة احتياجات المرحلة الحالية وكذلك التدوير الوظيفي للاستفادة من الخبرات المتبادلة وخلق كوادر جديدة للعمل التنفيذي، ترأس اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية لجنة القيادات لاختيار مدير عام التعاون الزراعي بالدقهلية من بين 10 متقدمين بالقطاع الزراعي، واختيار مدير عام طب الأسنان بمديرية الصحة من بين 2 من المتقدمين بقطاع الصحة للجنة القيادات بالمحافظة. ضمت لجنة الاختبارات في عضويتها كلاً من: الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، المستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة، الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، المهندس أسعد منادي وكيل وزارة الزراعة، الأستاذة أمال بحيري مدير عام التنظيم والإدارة، الدكتورة منى إبراهيم دكروري عميد كلية تجارة المنصورة، الدكتور إسلام إسماعيل عضو هيئة التدريس بكلية هندسة المنصورة. أكد اللواء مرزوق أن المقابلات والاختبارات أجريت بكل الشفافية بين المتقدمين حرصاً على تكافؤ الفرص لاختيار أكفأ وأفضل العناصر وفقاً للأسس والقواعد والشروط التي تتطلبها كل وظيفة من الوظائف المطلوبة تنفيذاً للقانون. أضاف اللواء مرزوق أن اللجنة حريصة على اختيار القيادات القادرة على العمل والعطاء، مشيراً إلى أنه يتم تطبيق أعلى مستويات العدالة والشفافية في اختيار القيادات الجديدة بهدف ضخ دماء جديدة من المتميزين القادرين على التفاني في العمل لدفع عجلة التنمية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظة الدقهلية للحصول على رضاهم.

اقرأ أيضًا:

تهنئة محافظ القاهرة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد

محافظ الدقهلية يستقبل سفير كوريا الجنوبية

تم نسخ الرابط