مسلسل بالطو يدفع وزير الصحة لإصلاح منظومة التكليف الطبي

مسلسل بالطو
مسلسل بالطو

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بمسلسل «بالطو» الذي قام ببطولته عصام عمر ، مشيرًا إلى أنه دفعه لإعادة النظر في منظومة التكليف الطبية بأكملها.

وأوضح خلال حواره في برنامج «كلام في السياسة» مع الإعلامي أحمد الطاهري على قناة «إكسترا نيوز»، أنه قابل بطل العمل والمخرج والمنتج، وتعلم من المسلسل أن الدراما يمكن أن تكون وسيلة قوية للتغيير.

واقعية المسلسل وتأثيره

أكد الوزير أن المسلسل يجسد الواقع بنسبة 100%، واصفًا إياه بالعبقري.

وقال: "بعيدًا عن الحبكة الدرامية، ما يعنيني هو الجزء الخاص بتكليف الأطباء الجدد في أماكن بعيدة عنهم". وأشار إلى أن هذا الجزء من المسلسل جعله يبدأ في تنظيم دورات تدريبية للخريجين قبل تكليفهم، لمواجهة التحديات التي سيواجهونها في العمل.

إجراءات التكليف والتحديثات المطلوبة

أوضح الدكتور عبد الغفار أن الإجراءات الحالية لتكليف الأطباء لم تتغير منذ 50 عامًا، مشددًا على ضرورة التحديث والتطوير. وأكد أن المسلسلات التي تحمل رسائل هادفة تساعد في تحسين الأداء وتقديم الحلول.

قصة مسلسل «بالطو»

يروي مسلسل «بالطو» قصة الطبيب عاطف كامل محمد، الذي يجسد شخصيته الفنان عصام عمر. بعد تخرجه، يتم تكليفه بالعمل في مركز طبي في قرية ريفية بمحافظة كفر الشيخ، مما يصيبه بصدمة لأنه كان يتوقع العمل بالقرب من القاهرة. خلال يومه الأول في الوحدة الصحية، يفاجأ بوفاة المدير الرئيسي، ليصبح هو مدير الوحدة، ويواجه العديد من المواقف الكوميدية التي تجعله أكثر مسؤولية، ويقع في حب الطبيبة المساعدة.

أبطال المسلسل ومشاركاتهم

يشارك في بطولة المسلسل إلى جانب عصام عمر كل من محمود حافظ، محمد محمود، عارفة عبد الرسول، مريم الجندي، محمد رضوان، وضيوف الشرف بيومي فؤاد، خالد الصاوي، محمد لطفي، محمود البزاوي، وسلوى خطاب. إخراج عمر المهندس.

أعمال عصام عمر السابقة

يُذكر أن آخر أعمال عصام عمر كانت مشاركته في سباق مسلسلات رمضان 2024 من خلال مسلسل «مسار إجباري»، الذي شارك في بطولته بجانب النجوم أحمد داش، صابرين، بسمة، محمود البزاوي، رشدي الشامي، وغيرهم.

المسلسل من تأليف أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوي، ومن إخراج نادين خان.

واقرأ أيضا

عصام عمر يوجه رسالة مهمة بعد انتهاء بالطو

مكنش ينفع أسيب الكوميديا تسحبني.. سر تصدر عصام عمر التريند

تم نسخ الرابط