محافظ أسيوط يشهد اصطفاف معدات شركة مياه الشرب وتنفيذ محاكاة لتجارب عملية

هشام أبو النصر
هشام أبو النصر

أسيوط.. شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، برفقة المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اصطفاف معدات الشركة بمقر محطة نزلة عبد اللاه المرشحة. تضمنت المعدات سيارات، لوادر، طلمبات نزح مياه الأمطار، حفار، فاكيوم، معدات تطهير مختلفة، مولدات ديزل، وورش صيانة متنقلة.

محاكاة للتجارب العملية

شهد المحافظ محاكاة لتجارب عملية للتعامل مع تسريب غاز الكلور والسيطرة عليه، والتعامل مع الأماكن الضيقة والمحصورة. تأتي هذه الجهود في إطار الاستعدادات لمواجهة الأزمات والطوارئ، خاصة أخطار السيول والأمطار وسوء الأحوال الجوية. شاركت في المحاكاة هيئة الإسعاف.

تفقد المعدات

تفقد المحافظ المعدات للتعرف على مدى جاهزيتها لمجابهة الأزمات، واستمع إلى شرح من رئيس الشركة عن نوعيات المعدات وأهميتها، والمعدات الحديثة التي تم تدعيم الشركة بها. كما تفقد أقسام محطة مياة مرشحة نزلة عبد اللاه بطاقة 1200 لتر/ث لخدمة مدينة أسيوط والمناطق المجاورة.

توجيهات المحافظ

وجه المحافظ الشكر لقيادات شركة المياه ومسؤولي مرفق الإسعاف والمشاركين في الاصطفاف على تفانيهم في العمل، مطالبًا ببذل المزيد من الجهد والتفاني. كما وجه بالجاهزية التامة والاستعداد بكافة المعدات والعناصر البشرية المدربة لمواجهة أية أزمات.

تصريحات رئيس شركة مياه الشرب

أوضح رئيس شركة مياه الشرب أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع وحدات الشركة وإداراتها لمواجهة أية أزمات محتملة. وأشار إلى استمرار أعمال تطهير جميع بالوعات ومطابق الصرف الصحي ومخرات السيول والأنفاق، ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع قطاعات الشركة، ومراجعة جاهزية معدات الشركة المتنوعة لمواجهة الأزمات ومولدات التشغيل عند انقطاع التيار الكهربائي. كما أكد على جاهزية أفراد السلامة والصحة المهنية للحماية من أي خسائر في الأرواح.

اقرأ أيضًا:

بقيادة المحافظ اللواء هشام أبو النصر.. حملة مفاجئة لضبط الأسواق في أسيوط

الجنرال الذهبى .. تعيين اللواء هشام أبو النصر محافظاً لأسيوط

تم نسخ الرابط