ننشر موجزا لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024

النشرة الإخبارية
النشرة الإخبارية

تنشر الموجز الاخبارى ، ملخص لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024 ، والذي تضمن عددًا من الأخبار الهامة أبرزها ، الرئيس السيسي يجري اتصالا بترامب للاطمئنان على صحته عقب تعرضه لحادث إطلاق النار

اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفياً بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب؛ للاطمئنان على صحته عقب تعرضه لحادث إطلاق النار، متمنياً له السلامة، مجدداً الإدانة لجميع أشكال العنف وأعمال الإرهاب والكراهية.

ونوه الرئيس السيسي بالروابط الوثيقة بين الشعبين الصديقين، وعمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين؛ وهو ما ثمنه ترامب، الذي توجه بالشكر للرئيس السيسي على اللفتة الكريمة.

- وزير الإسكان يؤكد ضرورة حسن استغلال وإدارة جميع الموارد المتاحة بالمدن الجديدة

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني ضرورة تعزيز وحسن استغلال وإدارة جميع الموارد والأدوات المتاحة بالمدن الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مسئولي القطاعات المختلفة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ورؤساء أجهزة المدن الجديدة؛ لمتابعة خطة العمل بالهيئة وأجهزتها، وتنفيذ المشروعات المختلفة بالمدن الجديدة؛ لضمان تحقيق جودة الحياة، والخدمات، واستدامة التنمية بتلك المدن.

- "إعلان بكين": اتفاق الفصائل الفلسطينية على تشكيل "حكومة وفاق" مؤقتة وتحقيق وحدة وطنية شاملة

اتفقت الفصائل الفلسطينية، على الوصول إلى وحدة وطنية شاملة تضم القوى والفصائل كافة، في إطار منظمة التحرير، وتشكيل حكومة "وفاق وطني" مؤقتة بتوافق الفصائل وبقرار من الرئيس الفلسطيني بناء على القانون الأساسي، على أن تبدأ بتوحيد المؤسسات الفلسطينية كافة في أراضي الدولة الفلسطينية والمباشرة في إعادة إعمار قطاع غزة والتمهيد لإجراء انتخابات عامة بإشراف لجنة الانتخابات المركزية بأسرع وقت وفقاً لقانون الانتخابات المعتمد.

- الرئيس السيسي يجتمع مع وزير الداخلية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء مع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

صرح بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي.

- "معلومات الوزراء" يؤكد على ضرورة تطوير الدول لأنظمة الإنذار المبكر للكوارث المناخية

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على حاجة الدول إلى أنظمة "الإنذار المبكر" باعتبارها ضمانة رئيسة للحد بفعالية من مخاطر الكوارث المناخية؛ مشيرًا إلى أن الاستعداد للكوارث والقدرة على اتخاذ إجراءات استباقية في الوقت والمكان المناسبيْن يمكن أن يُنقذا حياة الكثيرين ويُقلِّلا حجم الخسائر الاقتصادية إلى أقل حد ممكن، وذلك في خِضم الأحداث المناخية المتطرفة التي يشهدها العالم في الآونة الأخيرة.

- رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء موقف مشروع الربط الكهربائي مع السعودية

استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع، اليوم الثلاثاء ، مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمود عصمت، أهم مستجدات عمل الوزارة مؤخراً؛ من بينها موقف مشروع الربط الكهربائي مع المملكة العربية السعودية.

- بلينكن يهنئ مصر بذكرى ثورة يوليو ويؤكد دورها الحيوي في تعزيز السلام والأمن بالمنطقة

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بالنيابة عن الولايات المتحدة، شعب جمهورية مصر العربية وحكومتها؛ بمناسبة العيد الوطني، الذي يوافق ذكرى ثورة 23 يوليو.

وقال بلينكن- في بيان صحفي وزعته السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء- إن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة تمتد منذ أكثر من قرن، وهي خير دليل على الرابط المتين بين "بلدينا وشعبينا".

- شهداء وجرحى ودمار واسع في البنية التحتية جراء عدوان إسرائيل على "طولكرم" ومخيمها

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة (طولكرم) ومخيمها منذ ساعات الفجر، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص، وألحق دمارا واسعا في البنية التحتية والممتلكات.

وأفادت الهلال الأحمر الفلسطيني - في بيان صحفي - بأن فتاة استشهدت، وأصيبت 3 أخريات برصاص الاحتلال، مشيرة إلى أن الاحتلال عرقل حركة طواقمها داخل مخيم طولكرم واستهدفها بشكل مباشر، ولفتت إلى أنه استقبلت عددًا كبيرًا من نداءات الاستغاثة داخل المخيم، ولم تتمكن من الوصول إلى الجرحى.

- وزير المالية: نتطلع لتنمية الاستثمارات الإماراتية في مجالات متنوعة بمصر

أكد وزير المالية أحمد كجوك، "الانفتاح" مع الجانب الإماراتي في أي مجالات للتعاون تفتح آفاقا واعدة للاستثمار في مصر، "حيث نتطلع لتنمية الاستثمارات الإماراتية في مجالات متنوعة بمصر".

وأضاف الوزير - خلال لقائه مع مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة اليوم - أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية، وأن هناك شراكة ممتدة بين البلدين الشقيقين على المستوى الرسمي والحكومي والقطاع الخاص.

- قرينة رئيس الجمهورية تهنئ الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

هنأت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

وقالت السيدة انتصار السيسي -في تدوينة لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك-: "أهنئ الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، التي كانت نموذجًا في إرادة وكفاح شعبنا من أجل نيل حريته واستقلال قراره الوطني.. كل عام وشعب مصر في أمن وسلام".

- بايدن يتعهد بالعمل على إنهاء الحرب في قطاع غزة قبل مغادرته البيت الأبيض

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بقضاء الأشهر الستة المتبقية له في منصبه، في محاولة إنهاء الحرب في قطاع غزة، وإعادة الرهائن الذين تم احتجازهم.

وقال بايدن - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الثلاثاء - إنه "سيواصل العمل مع الإسرائيليين والفلسطينيين للتوصل لاتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة".. مضيفا: "نحن على وشك تحقيق ذلك".

- هاريس تعلن حصولها على "الدعم الكافى" لتصبح مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة

قالت كمالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، إنها حصلت على الدعم الكافى اللازم لتصبح مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وأشارت هاريس، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الثلاثاء، إلى أنها تتطلع قبول ترشيحها رسميا. وتعهدت هاريس في خطاب أمام حملة بايدن، بالدفاع عن الحقوق الإنجابية والسيطرة على تفشي السلاح في الولايات المتحدة، فيما تمسكت (هاريس) بالأجندة التقليدية للديمقراطيين، واعدة بجعل حق الإجهاض في صلب حملتها الانتخابية.

أقر أيضا : ننشر موجزا لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الإثنين 22 يوليو 2024

تم نسخ الرابط