على رأسها إمدادات محطات الكهرباء.. 4 تعهدات من وزير البترول للحكومة لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، في إطار متابعة وتنسيق العمل في عدد من الملفات الهامة ذات الأولوية التي تقع على عاتق وزارة البترول.

وتناول الاجتماع موقف شحنات المنتجات البترولية المستوردة لضمان توفير احتياجات قطاع الكهرباء خلال فترة الصيف، مع التأكيد على متابعة انتظام وتيرة تقديم الخدمة للمواطنين، كما استعرض وزير البترول الجهود المبذولة مع مختلف الشركات العالمية لزيادة الإنتاج من المنتجات البترولية في الفترة المقبلة كما ناقش الاجتماع مستجدات سداد مستحقات الشركاء الأجانب، باعتبار ذلك عاملًا هامًا لجذب المزيد من الاستثمارات وتحفيز جهود البحث والاستكشاف.

4 تعهدات من وزير البترول لمدبولي لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة

وتضمن الاجتماع 4 تعهدات من المهندس كريم بدوي، لمدبولي لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة، والتي تمثلت في:

  • التنسيق مع وزارة الكهرباء بشأن إمدادت الوقود

أكد المهندس كريم بدوي على أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها في المرحلة الحالية استمرار التنسيق والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتوفير إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء بكامل طاقتها.

  • سداد المستحقات وجذب الاستثمارات

تم التأكيد على أهمية سداد المستحقات المتأخرة للشركاء الأجانب كخطوة أساسية لتشجيع الاستثمارات وزيادة الإنتاج من الزيت الخام والغاز في أسرع وقت ممكن.

  • زيادة برامج الإنتاج وتعجيل برامج الاستكشاف

كما ناقش الاجتماع آليات تحفيزية لزيادة برامج الإنتاج وتعجيل برامج الاستكشاف، بما يحقق المصالح المشتركة للطرفين.

  • جذب استثمارات أجنبية:

تسعى وزارة البترول إلى المضي قدماً في جذب استثمارات أجنبية على المدى القصير من خلال تبني فكر استثماري جديد يُسهم في الاستغلال الأمثل لإمكانيات القطاع.

مصدر رفيع المستوى بـ البنك المركزي يكشف تراجع غير مسبوق للدين الخارجي
متى يأخذ البنك المركزي القرار المنتظر بـ خفض أسعار الفائدة؟.. 3 عوامل فاصلة

تم نسخ الرابط