إجراء عاجل من وزيرة التنمية المحلية لمواجهة ظاهرة السحب في الشواطئ

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

ظاهرة السحب في الشواطئ.. تُتابع الحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية آخر المستجدات الخاصة بالشواطئ خاصة بعد ورود أخبار عن توقعات بإمكانية حدوث بعض الزلازل في عدد من الدول المطلة علي البحر المتوسط والتي قد تتسبب في ارتفاع الأمواج والتيارات الشديدة وسحب مياه البحر بعدد من الشواطئ بالمحافظات الساحلية.

اجتماع طارئ لـ وزيرة التنمية المحلية

ومن جانبها، عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس، اليوم الثلاثاء، مع ٦ من المحافظين هم اللواء ا. ح محب حبشي محافظ بورسعيد، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، واللواء علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وحضور إسلام رجب نائب محافظ مطروح، وذلك عبر مقر مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تيارات السحب في الشواطئ

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، المحافظين بالتنسيق مع شركات الإنقاذ المتعاقدة مع محافظاتهم للاستعداد الكامل واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تيارات سحب شديدة في حالة حدوثها، علاوة على ضرورة التنسيق مع مرفق الإسعاف على مستوى محافظاتهم لتوفيرها بالمناطق القريبة والمحيطة بالشواطىء.

جهاز السيطرة

كما طالبت الدكتورة منال عوض ، بضرورة ان يتوافر جهاز السيطرة مع المسئولين بكل مدينة تتبع لها الشواطئ للإبلاغ الفوري عند حدوث حالات الطوارئ ولسرعة اتخاذ المحافظين والجهات المعنية بكل محافظة للإجراءات اللازمة بصورة عاجلة لحماية المصطفين.

التواصل المباشر مع غرفة السيطرة والطوارىء

ووجهت وزير التنمية المحلية المحافظات بالتواصل المباشر مع غرفة السيطرة والطوارىء بالوزارة لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات علي مدار الساعة والتنسيق والتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بمقر مجلس الوزراء للتعامل مع الأحداث الطارئة أولاً بأول لسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وكلفت الدكتورة منال عوض، بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل والربط المباشر بغرفة العمليات المركزية بالمحافظات على مدار 24 ساعة لمتابعة أية مستجدات وإرسال تقارير دورية بأول والتنسيق مع المسئولين لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي حوادث قد تحدث .

رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجات السحب

وفي السياق ذاته، أكد المحافظين على استمرار رفع درجة الاستعداد بمحافظاتهم لحين انتهاء موجات السحب التي من المتوقع أن تشهدها المحافظات خلال اليومين القادمين.

وأضاف المحافظين أن مجموعات إدارة الأزمة وغرف العمليات بالمحافظات والمراكز والمدن والأحياء تواصل عملها وتتابع الوضع بصورة جيدة وعلي مدار الساعة، مضيفين أن العاملين بالمدن الساحلية يقومون بإبلاغهم بكل المستجدات الطارئة بالشواطىء.

اقرأ أيضًا

أبرزها ملف التصالح علي مخالفات البناء.. ملفات هامة علي طاولة وزيرة التنمية المحلية ورئيس لجنة الإسكان بـ البرلمان

بسبب حوادث كارثية .. محافظ البحر الأحمر : منع استخدام ”چيت سكي” على الشواطئ

تم نسخ الرابط