محافظ الدقهلية يستقبل سفير كوريا الجنوبية

محافظ الدقهلية وسفير
محافظ الدقهلية وسفير كوريا الجنوبية

محافظ الدقهلية.. استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، السفير الكوري الجنوبي كيم يونج هيون والوفد المرافق له في إطار زيارته لمدينة المنصورة. تمت الزيارة بهدف تدشين قافلة الثقافة الكورية 2024 بمكتبة مصر العامة وبحث سبل التعاون بين الجانبين. تضمنت الزيارة تدشين القافلة وافتتاح العديد من الأنشطة والفعاليات، بالإضافة إلى زيارة تفقدية لدار ابن لقمان، حيث استمع السفير إلى شرح مفصل حول تاريخ معركة المنصورة وتصدي شعبها للحملة الصليبية بقيادة لويس التاسع. حضر اللقاء الدكتور أحمد العدل، نائب المحافظ.

تصريحات المحافظ والسفير الكوري

أعرب اللواء مرزوق عن سعادته بهذه الزيارة وأكد على أهمية نشر الثقافات وتبادلها بين الدول كوسيلة لتعزيز التعاون المشترك. أشار إلى أن مصر باتت جاهزة لجذب الاستثمارات الأجنبية بفضل موقعها الجغرافي الفريد وبنيتها التحتية القوية التي ساهم في بنائها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أشار إلى أن الدقهلية أنجبت لمصر شخصيات بارزة في مجالات متعددة، مشيداً بمدينة المنصورة كعاصمة طبية لمصر بفضل مراكزها الطبية المتخصصة.

من جانبه، أكد السفير الكوري على سعادته بزيارة المنصورة وأعرب عن قناعته بأن المدينة من أهم المدن المصرية، مشيراً إلى أن مركز الثقافة الكورية يعمل على نشر الثقافة الكورية وتعليم اللغة الكورية للطلاب المصريين. كما أشار إلى أن التعاون المشترك بين البلدين يتطور بشكل سريع في عهد الرئيس السيسي، مؤكداً على رغبة كوريا الجنوبية في دعم الاقتصاد المصري من خلال الاستثمار في مجالات الصناعة والتجارة المتبادلة.

تطلعات مستقبلية

أكد المحافظ على تطلعه لمزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات، معرباً عن أمله في أن يتحول هذا اللقاء إلى استثمارات تجارية وصناعية متبادلة. أشار إلى أن الدقهلية تضم جامعة المنصورة العريقة والعديد من الجامعات الأهلية والخاصة. كما أوضح أن الدقهلية تمتلك كافة مقومات التنمية المستدامة من زراعة وصناعة وثروة سمكية تؤهلها لجذب الاستثمارات الأجنبية.

ختاماً، أعرب السفير الكوري عن استعداده التام للتعاون المشترك لتحقيق نجاحات ملموسة في كافة القطاعات داخل مصر، مؤكداً على عمق سعادته بهذه الزيارة وتطلعه لزيارة قريبة للإطلاع على فرص الاستثمار بالدقهلية. في نهاية اللقاء، قدم اللواء مرزوق درع المحافظة وعدداً من الهدايا التذكارية للسفير الكوري، تعبيراً عن عمق المحبة والتعاون بين الجانبين.

اقرأ أيضًا:

محافظ الدقهلية يستمر في جولاته الميدانية المفاجئة في المطرية ومكتبة مصر العامة

تم نسخ الرابط