” رفع سن المعاش للمعلمين إلي 65 وتكليف خريجي كليات التربية وزيادة كبيرة في مرتبات المعلمين ” علي مكتب وزير التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسئول داخل ديوان وزارة التربية والتعليم أن هناك مجموعة من المقترحات تحت الدراسة والتي تتضمن زيادة مرتبات المعلمين في إطار جهود تطوير منظومة التعليم خلال الفترة المقبلة تحت قيادة الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتربية والتعليم والتي تضمنت التالي :

  1. زيادة عمر التقاعد للمعلمين: الوزارة تدرس فكرة رفع سن التقاعد للمعلمين إلى 65 عامًا، مما يسمح للمعلمين بالاستمرار في العمل لفترة أطول وتعزيز استدامة توفير التعليم.

  2. تكليف خريجي كليات التربية: تعتزم الوزارة توظيف خريجي كليات التربية كجزء من حلولها لمشاكل نقص المعلمين، مما يسهم في زيادة عدد المعلمين المؤهلين وتحسين مستوى التعليم.

  3. زيادة في مرتبات المعلمين : البحث في زيادة مرتبات المعلمين ، وهو خطوة تهدف إلى جذب المواهب والحفاظ على المعلمين القائمين وتحفيزهم على أداء أفضل في المنظومة التعليمية.

تطوير التعليم في مصر يعد أحد الأولويات الاستراتيجية للدولة، ويشمل عدة محاور أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بجودة التعليم.

اقرأ أيضا

برلماني: نرحب بتعيين صفاء شحاتة وزيرة للتربية والتعليم في الحكومة الجديدة

أول تعليق لـ”تعليم النواب” علي رحيل الدكتور رضا حجازي وتعيين صفاء شحاتة وزيرة التعليم

تم نسخ الرابط