محافظ القليوبية يناقش التصالح ومشروعات حياة كريمة ويلتقي بوفد من نادي بنها الرياضي

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، واللواء عبد الله عاشور، السكرتير العام المساعد ومديري مديرية الزراعة والإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية والأملاك والشبكات الأرضية. تناول الاجتماع مناقشة عدد من الملفات والمشروعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين على أرض المحافظة، وفي مقدمتها ملف التصالح في مخالفات البناء ومشروعات حياة كريمة.

مستجدات ملف التصالح في مخالفات البناء، إجراءات التصالح، قانون التصالح، فرص للمواطنين

تم استعراض آخر مستجدات ملف التصالح في مخالفات البناء بالمحافظة في إطار حرص المحافظة على تقنين أوضاع البناء المخالف، وتوفير فرص للمواطنين لتقنين أوضاعهم بما يتماشى مع أحكام قانون التصالح في مخالفات البناء وتعديلاته. كما تم بحث آليات تسهيل إجراءات التصالح للمواطنين، وتذليل أي عقبات قد تواجههم في هذا الشأن بهدف تشجيعهم على المبادرة بتقنين أوضاعهم والاستفادة من مزايا قانون التصالح.

أكد المحافظ على أهمية ملف التصالح في مخالفات البناء، لما له من آثار إيجابية على مظهر المحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. شدد على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام المواطنين الراغبين في التصالح، وتقديم كافة التيسيرات لهم.

تابع المحافظ الاجتماع باستعراض سير العمل في مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر ومتابعة نسب التنفيذ في كل مشروع، والوقوف على أي عقبات أو تحديات تواجه العمل بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المستهدفة.

المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة

أكد محافظ القليوبية أن هذه الأيام تشهد حراكًا هامًا لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة" التي تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين في 3 مراكز رئيسية: الخانكة، وطوخ، وقليوب. تشمل هذه المرحلة مشروعات تنموية شاملة في مختلف القطاعات تشمل توفير شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي، مع ربط القرى بشبكات الاتصالات وتحسين البنية التحتية التي تشمل إصلاح الطرق وتمهيدها، وإنشاء أرصفة، وتوفير إضاءة جيدة، وبناء وتطوير المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية.

أشاد المحافظ بدور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في دعم جهود المحافظة في هذا الملف، مؤكدًا على استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح مبادرة التصالح وتحقيق أهدافها. كما وجه المحافظ الشكر والتقدير لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ على اهتمامهم ومتابعتهم لمختلف القضايا التي تهم المواطنين في المحافظة، مؤكدًا على استمرار التواصل والتعاون معهم لخدمة أهالي القليوبية.

محافظ القليوبية يلتقي بوفد من أعضاء مجلس إدارة نادي بنها الرياضي

التقى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بوفد من أعضاء نادي بنها الرياضي برئاسة الدكتور مصبح الكحيلي، رئيس مجلس إدارة نادي بنها الرياضي، وبحضور الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ صلاح المهدي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، والأستاذ محمد رفعت، أمين الصندوق، والأستاذة ابتسام منصور، عضو مجلس الإدارة، والأستاذة رضوى الشافعي، عضو مجلس الإدارة تحت السن. تم اللقاء لتقديم التهنئة للمحافظ واستعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالأنشطة الرياضية والاجتماعية التي يقدمها النادي لمواطني القليوبية من جميع الفئات ومعرفة المشكلات التي يعاني منها النادي للعمل على حلها.

رحب المحافظ بوفد النادي مؤكدًا أن الرياضة والثقافة هما أهم العناصر المطلوبة للشباب لحمايتهم وحماية صحتهم من كافة الأشياء الضارة بهم ولبناء جيل قوي البنيان سليم العقل والجسم. وعد المحافظ بتقديم كل الدعم لنادي بنها الرياضي، مشيرًا إلى أن هذا يعد واجبًا قوميًا لهذا النادي العريق الذي يقدم خدمات وأنشطة رياضية كبيرة لشباب القليوبية عامة ومدينة بنها خاصة.

اقرأ أيضًا:

محافظ القليوبيه يفتتح أول مركز للمصالحة الأسرية على مستوى الجمهوريه بمدينة بنها

محافظ القليوبيه يتابع الاستعدادات النهائية لإفتتاح ميدان محطة قطار بنها

تم نسخ الرابط