محافظ القاهرة يتابع إقامة مشتل نباتات بحي النزهة ويشدد على إزالة المباني المخالفة

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

محافظة القاهرة.. تفقد د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أعمال إقامة مشتل نباتات مصر الجديدة بحي النزهة على مساحة ٣ أفدنة، تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود التي تبذلها محافظة القاهرة لزيادة الرقعة الخضراء، تحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية.

وطالب المحافظ رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة بسرعة الانتهاء من إقامة المشتل، وأعلن عن خطة لإقامة مشتل في كل حي، بحيث تباع الأشجار بأسعار رمزية للمواطنين لزرعها والعناية بها. في خطوة أخرى، أصدر المحافظ قرارًا بمنع قطع الأشجار أو تقليمها بشكل جائر في جميع أحياء العاصمة، مشيرًا إلى ضرورة الرجوع للجنة المتخصصة تحت إشراف وزارة البيئة عند الحاجة لنقل أشجار.

رافق المحافظ في جولته م. منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، واللواء خيري حسين، رئيس حي النزهة، وعدد من قيادات المحافظة.

محافظ القاهرة يواصل جهوده لإزالة المخالفات البنائية في حي الزيتون

تفقد د. إبراهيم صابر أيضًا إزالة ٣ أدوار مخالفة بالعقار رقم ١٧ شارع سعيد المتفرع من طومان باي بحي الزيتون. شدد المحافظ على ضرورة التزام المواطنين بالاشتراطات البنائية لتجنب المسائلة القانونية، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية ستتصدى بكل قوة لأي محاولة للبناء المخالف مع الإزالة الفورية لها.

ودعا المحافظ المواطنين لعدم التعامل مع أي عقار مخالف دون الرجوع للأحياء للتأكد من التراخيص حتى لا يخسروا أموالهم. رافقه في الجولة د. حسام الدين فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وعدد من قيادات المحافظة.

اقرأ أيضًا:

جولة تفقدية لمحافظ القاهرة تشمل تطوير منطقة ألماظة وحديقة الأندلس

جولة تفقدية لمحافظ القاهرة في عين شمس والنزهة

تم نسخ الرابط