رئيس جامعة شتوتجارت: الجامعة الألمانية بالقاهرة أكبر مؤسسة تعليمية عابرة للحدود في مصر وألمانيا

لقاء رئيس جامعة شتوتجارت
لقاء رئيس جامعة شتوتجارت مع الصحفيين

قال الدكتور ولفرام راسل رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية إنه سعيد بالتقدم الذي تحرزه الجامعة الألمانية بالقاهرة مشيرا إلى أنها تأسست من خلال التعاون بين جامعاتي شتوتجارت وأولم وتعتبر أكبر جامعة عابرة للحدود في ألمانيا والعالم .

وأضاف خلال لقاء له حضره الدكتور أشرف منصور ، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية، مع مجموعة من الصحفيين المصريين بمدينة شتوتجارت الألمانية أن المناهج التي تدرس في الجامعة الألمانية بالقاهرة هي مناهج معتمدة من دولة ألمانيا وتدرس باللغة الانجليزية بالتعاون مع جامعة شتوتجارت.

وأكد راسل أن جامعة شتوتجارت هي جامعة تقنية والبيئة برامجها تعتمد على العلوم الطبيعية والتقنية وكذلك تهتم بالعلوم الإنسانية وتتعاون مع الجامعة الألمانية في كل الاتجاهات.

وأوضح أن هناك الكثير من البرامج الدراسية المشتركة بين الجامعتين والتبادل الطلابي، كما أن هناك 174 طالب من الجامعة الألمانية درسوا في جامعة شتوتجارت وانهوا مشروعات تخرجهم بها كما أن جامعة شتوتجارت بها برامج الماجستير واللى تتيح إنهاء الأبحاث في ألمانيا وعدد الطلاب المصريين فيه يبلغ 50 طالب، موضحا ان الطلاب المتميزين في الماجستير يحصلون على منحة كاملة للدكتورة ومنهم من حصل على الدكتوراة وحقق نجاحات كبيرة جدا.

وأشار رئيس جامعة شتوتجارت إلى أنه من بين أوجه التعاون مع الجامعة الألمانية أن هناك أساتذة من جامعة شتوتجارت يذهبون للتدريس في الجامعة الألمانية ومنهم من يكون على تواصل دائم مع الجامعة الألمانية بهدف تطوير وتجديد المناهج الدراسية، كما أن هناك تعاون في الأبحاث العلمية المشتركة والتي تتم في معاهد بحثية ألمانية بجامعة شتوتجارت وتتيح للطلاب فرصة الترقي والحصول على الدكتوراة.

وقال راسل إنه ليس هناك جامعة خارج حدود ألمانيا حققت نجاح كبير مثل الجامعة الألمانية بالقاهرة.

ترتيب جامعة شتوتجارت في التصنيفات العالمية للجامعات

وأضاف راسل أن جامعة شتوتجارت ترتيبها في تصنيف شنغهاي لأفضل الجامعات في العالم يأتي بين أول 250 جامعة، كما أنها الأولى في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وفي برامج التكنولوجيا والهندسة هى رقم 50 على العالم.

تم نسخ الرابط