جوش شابيرو.. معلومات عن المرشح المحتمل لـ منصب نائب الرئيس الأمريكي

 جوش شابيرو
جوش شابيرو

جوش شابيرو.. برز اسم جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا، في أعقاب انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الرئاسي وإعلانه عن دعمه لنائبته كامالا هاريس، حيث بدأت التكهنات تدور حول المرشحين المحتملين لمنصب نائب هاريس، وجاء جوش شابيرو علي رأس المرشحين.

ومن جانبه، قال رئيس الحزب الديمقراطي في فيلادلفيا والنائب السابق بوب برادي، على سبيل المثال، إن حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو: «سيكون خياراً ممتازاً» لهذا المنصب، وفقاً لما نقلته صحيفة «بوليتيكو».

من هو جوش شابيرو؟

وبرز اسم جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا، بعدما حصل على إشادات واسعة من الديمقراطيين والجمهورين على طريقة تعامله مع حادثة إطلاق النار على ترامب في تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وتكمن أهمية شابيرو في قدرته على الحصول على موافقة نسبة كبيرة من الجمهوريين على عمله، في الولاية المتأرجحة.

ويشغل شابيرو (51 عاماً) منصب حاكم ولاية بنسلفانيا منذ عام 2023، وقبل ذلك كان المدعي العام لولاية بنسلفانيا منذ عام 2017.

ويعد شابيرو شخصًا معتدلًا بعدما ساعد في التفاوض على الصفقات بين الحزبين، عندما كان في المجلس التشريعي للولاية.

وأدان جوش شابيرو، عندما كان يشغل منصب النائب العام لولاية بنسلفانيا الأمريكية، 300 قس كاثوليكي اعتدوا جنسيًا على آلاف الأطفال علي مدي سبعين عامًا، واستمر تحقيق النائب العام آنذاك 18 شهرًا، وجرى فيه الإطلاع على أكثر من مليوني وثيقة بما فيها الأرشيف السري للكنيسة، واتهم شابيرو قادة الكنيسة بإخفاء الاعتداءات الجنسية للقساوسة عن الجمهور لعقود عديدة.

ويُعرف جوش شابيرو بأسلوبه الخطابي الفاعل وهو وسطي، وهي صفات يمكن أن تحمله إلى منصب نائب الرئيس.

موقف جوش شابيرو من ترشح هاريس للرئاسة

وأيد جوش شابيرو من ترشيح نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لمنصب الرئيس الديمقراطي في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، والتي من المقرر أن تنعقد في نوفمبر المقبل

وقال في بيان: «أعرف كامالا هاريس منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، لقد عمل كلانا مدعين عامين، ودافع كلانا عن سيادة القانون، وناضلنا من أجل الشعب. كامالا هاريس وطنية تستحق دعمنا».

اقرأ أيضًا

بنسلفانيا تمنح أصواتها الـ20 بالمجمع الانتخابي لصالح بايدن

النص الكامل لإعلان بايدن التاريخي انسحابه من الترشح للانتخابات

تم نسخ الرابط