توقعات سعر الذهب محلياً وعالميًا الأيام المقبلة.. وعيار 21 يتجاوز 3300 جنيه

توقعات سعر الذهب
توقعات سعر الذهب في مصر

أفاد استراتيجيو السلع في بنك مورجان ستانلي بأن أسعار الذهب مرشحة لمواصلة الارتفاع خلال الأشهر المقبلة، وذلك بناءً على الأداء القوي للذهب في الفترات الأخيرة. حاليًا، يقترب الذهب من أعلى مستوياته القياسية، حيث ارتفع بنسبة 50% من أدنى مستوياته لعام 2022 و25% منذ منتصف فبراير الماضي.

توقعات الأسعار وأسباب الارتفاع

وفقًا لتقديرات بنك مورجان ستانلي، قد تصل أسعار الذهب إلى 2650 دولارًا للأونصة بحلول الربع الرابع من عام 2024. وأشار البنك إلى أن التقلبات المتوقعة في الأسعار ستكون نتيجة للبيانات الاقتصادية الأمريكية الجديدة وتأثيرها على توقعات توقيت خفض أسعار الفائدة. وعلى الرغم من هذه التقلبات، يُتوقع أن يتحرك الاتجاه العام لأسعار الذهب نحو الأعلى.

توقعات سعر الذهب في مصر

أما بالنسبة لتوقعات سعر الذهب في مصر، يتداول الذهب المحلي عيار 21 حاليًا فوق المستوى 3300 جنيه للجرام، في محاولة لبناء قاعدة سعرية فوق هذا المستوى. يهدف السعر إلى الوصول إلى المستوى المستهدف حاليًا عند 3350 جنيه للجرام، لكنه يحتاج إلى تجميع المزيد من الزخم الصاعد لاستكمال الصعود. يُتوقع أن يكون الدعم في الغالب من تحركات أونصة الذهب العالمي فقط.

وتظل توقعات ارتفاع أسعار الذهب خلال الأشهر المقبلة قائمة، مع ترقب تأثير البيانات الاقتصادية والسياسات النقدية على الأسواق. بينما تستمر حركة الشراء القوية من قبل البنوك المركزية والمستثمرين الأفراد في دعم الأسعار، مما يعزز من احتمالات استمرار الاتجاه الصاعد للذهب على المدى القريب.

اقرأ أيضا:

استثمر فلوسك الآن.. أسعار سبائك الذهب اليوم الإثنين الموافق 21 يوليو 2024
أسعار العملات اليوم الأحد بختام التعاملات بعد الارتفاع.. (إنفوجراف

تم نسخ الرابط