موعد وإجراءات فحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية 2025.. تفاصيل

فحص تحويلات طلاب
فحص تحويلات طلاب الثانوية العامة

شهدت المؤسسات التعليمية سلسلة من الإجراءات الدقيقة لفحص طلبات تحويل طلاب الثانوية العامة، في ظل تزايد عدد الطلبات، كما تعمل اللجان المختصة على دراسة كل حالة بدقة لضمان تحقيق العدالة والمساواة بين جميع الطلاب.

فحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية

يأتي ذلك في إطار الجهود الرامية لتهيئة بيئة تعليمية تتماشى مع تطلعات الطلاب، ومن جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تشكيل لجان مركزية في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية، بدءًا من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي العام، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد.
تأتي هذه الجهود في سياق سعي الوزارة لضبط عملية تحويلات طلاب الثانوية العامة، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. وأوضحت الوزارة أن الإجراءات المتبعة تشمل:

-تشكيل لجان متخصصة:

لجنة لفحص تحويلات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام تحت إشراف الإدارة المركزية للتعليم العام.

-لجنة لفحص تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي العام تحت إشراف الإدارة العامة للتعليم الثانوي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

إجراءات فحص تحويلات طلاب الثانوية العامة

على كافة المديريات التعليمية تشكيل لجان لفحص ملفات التحويلات الواردة من الإدارات التعليمية، وإرسالها للإدارة المركزية للتعليم العام، بإشراف مدير عام التعليم العام بالمديرية، والتأكد من استيفاء ملفات التحويل.

-يمنع قبول أي تحويلات (سواء للمدارس الرسمية أو الخاصة) إلى الإدارات المحظورة كما هو مذكور في كتيب تعليمات

-لن يتم استلام أي تحويلات مباشرة من أولياء الأمور أو مندوبي الإدارات التعليمية، وسيتم التعامل فقط مع مندوبي المديريات التعليمية.

-يجب على كافة الإدارات التعليمية والمدارس اتباع الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال التحويلات طبقًا للقرارات الوزارية واللوائح والكتب الدورية الصادرة بهذا الشأن.

-لا تبدأ إجراءات التحويل لولي الأمر إلا بعد صدور قرار اللجنة المركزية المشكلة بديوان عام الوزارة.

-تهدف هذه الإجراءات إلى ضمان تنظيم عملية التحويلات بدقة وتحقيق العدالة بين جميع الطلاب في مختلف أنحاء البلاد.

اقرأ أيضا:

بالرابط والخطوات.. تفاصيل نتيجة تنسيق رياض أطفال 2024

تم نسخ الرابط