فصيح السينما المصرية.. أحمد فرحات تزوج 3 مرات وله حكاية مثيرة مع الرئيس الأسبق مبارك وترك التمثيل بسبب الهندسة

أحمد فرحات
أحمد فرحات


اليوم نودع الفنان أحمد فرحات بعد تعرضه لوعكة صحية، كان فرحات من الوجوه المحبوبة على الساحة الفنية، حيث قدم العديد من الأعمال التي تركت بصمة واضحة في قلوب محبيه وجمهوره. تميز فرحات بأدواره المميزة وأدائه البارز الذي جعله نجمًا في سماء الفن.

أزمته الصحية

تعرض الفنان أحمد فرحات لجلطة في المخ أثرت بشكل سلبي على النطق والحركة. كشف فرحات قبل وفاته تفاصيل حالته الصحية وأكد أنه كان في تحسن مستمر ويتلقى العلاج على نفقة الدولة. ورغم معاناته الصحية، ظل فرحات مفعمًا بالأمل والإصرار على التحسن.

أعماله الفنية


أشتهر أحمد فرحات كأشهر طفل في السينما المصرية، حيث شارك في عدة أفلام منذ أكثر من 63 سنة. بدأ مسيرته الفنية بدور الطفل اليتيم في فيلم "مجرم في إجازة" عام 1958 للمخرج صلاح أبو سيف. كما شارك فرحات في عدة أفلام بارزة مثل "سلطان" مع فريد شوقي، "سر طاقية الإخفاء" مع عبدالمنعم إبراهيم، "إشاعة حب" مع عمر الشريف، "إسماعيل يس في السجن"، و"معبودة الجماهير". تميز فرحات بأدائه البارز الذي جعله نجمًا محبوبًا في سماء الفن.

ذكرياته الفنية


كان فرحات بطل فيلم "سر طاقية الإخفاء" الطفل الذي برع في دوره وقدمه على أكمل وجه، في عام 1959، أكد فرحات في حوار سابق أنه حصل على أجر 60 جنيهًا في الفيلم، مشيرًا إلى أنه كان على استعداد لدفع مبلغ مالي للمشاركة فيه لأنه كان الاختيار الصحيح الذي قام به.

مسيرته الشخصية والمهنية


ولد فرحات في 23 يوليو 1950، وبدأ مسيرته الفنية عندما رشحه المخرج صلاح أبو سيف لدور الطفل اليتيم في فيلم "مجرم في إجازة". أتم دراسته الابتدائية والثانوية والتحق بالمعهد العالي الصناعي وتخصص في مجال الاتصالات. عمل مهندس اتصالات في القصور الجمهورية وتم تعيينه مسؤولًا عن الاتصالات بالقصور قبل أربع سنوات من اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات.

ذكرياته مع الرئاسة


في أحد اللقاءات الإعلامية، تحدث فرحات عن عمله كمهندس اتصالات في القصر الجمهوري في عهد الرئيس الأسبق مبارك، ذكر أن مبارك كان يتميز بأخلاقه وأنه لم يكن هناك وجود للمحسوبية أو الواسطة في عصره. وخلال أحد اللقاءات في القصر الرئاسي، تعرف مبارك على فرحات بعد أن ظنه طفلاً من موظفي القصر.

حياته الشخصية


تزوج فرحات ثلاث مرات ولم ينجب بسبب مشكلة في الهرمونات أثرت على قدرته الإنجابية. وأكد في لقاء تلفزيوني سابق أنه رغم عدم الإنجاب، كان يحترم زوجاته ولم يتزوج مجددًا بعد زواجه الثالث.

عودته للفن


بعد إحالته للمعاش، قرر فرحات العودة لعالم التمثيل مرة أخرى في التلفزيون والمسرح. وأكد أن مشواره الفني في السينما لم يتخطَ العشر سنوات، لكنه كان محظوظًا بكونه في فترة الزمن الجميل.

سيظل أحمد فرحات حاضرًا في أذهان محبيه من خلال أعماله الفنية التي ستظل تخلد ذكراه. قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال التي أثرت في الجمهور وأسعدت قلوبهم. إننا نفتقده اليوم، لكننا نحتفظ بذكراه العطرة وإسهاماته التي أثرت في السينما المصرية وجعلته نجمًا لا يُنسى في قلوب محبيه. رحمة الله عليك يا أحمد فرحات، وستظل أعمالك مصدر إلهام وسعادة لنا جميعًا.

اقرأ أيضًا:

آخرهم أحمد فرحات.. 11 فنانًا رحلوا عن عالمنا في 7 أشهر

بعد وفاته.. تعرف على أبرز أعمال أحمد فرحات وأمنيته التي لم تتحقق

تم نسخ الرابط