محافظ الدقهلية يستمر في جولاته الميدانية المفاجئة في المطرية ومكتبة مصر العامة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

تنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء للسادة المحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بمتابعة العمل الميداني بين المواطنين، واصل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، جولاته الميدانية المفاجئة. اليوم، قام بزيارة مفاجئة لمركز ومدينة المطرية، حيث تفقد المخابز البلدية والمركز التكنولوجي والمستشفى العام، وتابع مستوى النظافة العامة في الأسواق.

تفقد المخابز والمستشفى والمركز التكنولوجي

شدد اللواء مرزوق على ضرورة صرف الخبز لمستحقيه فقط بحد أقصى بطاقتين للشخص الواحد بشرط وجود صلة قرابة، مؤكداً على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لضمان وصول الدعم لمستحقيه. وأكد المحافظ على أهمية استمرار استخراج شهادات البيانات وتلقي طلبات التصالح، مع تحسين استقبال المواطنين في المركز التكنولوجي.

توفير الخدمات الطبية وتحسين النظافة

في المستشفى، وجه اللواء مرزوق بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، مع التأكيد على حسن استقبال المرضى وتقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم. كما أمر بالإعلان عن أسعار السلع والمنتجات في الأسواق وتكثيف الحملات الرقابية لمكافحة غلاء الأسعار، مشيراً إلى ضرورة تكثيف أعمال النظافة وزيادة عدد ورديات العمل لتحسين الصورة البصرية للمواطنين.

استمرار الجولات الميدانية

أوضح المحافظ أن جولاته ستستمر في مختلف مراكز ومدن المحافظة، من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات الخدمية.

تفقد مكتبة مصر العامة والأنشطة الثقافية

في سياق متصل، وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء الإنسان المصري وتلبية مطالبه، وتنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء بتطوير كافة أصول الدولة والاستغلال الأمثل لها، قام اللواء طارق مرزوق بتفقد مكتبة مصر العامة بمدينة المنصورة. اطلع المحافظ على الأنشطة الثقافية والفنية التي تنفذ في المكتبة، والتقى بعدد كبير من الشباب المشاركين في الورش التدريبية والتعليمية.

تطوير المكتبة واستغلال المساحات المفتوحة

وجه المحافظ بسرعة رفع كفاءة المكتبة وصيانتها واستغلال محتوياتها لتعظيم مواردها، نظراً لموقعها المميز. كما أمر باستغلال المساحات الفضاء داخل المكتبة لإنشاء حدائق ومتنزهات لخلق متنفس ترفيهي للرواد، وتطوير المسرح الروماني الملحق بها لتقديم عروض فنية واكتشاف المواهب.

دور الشباب والمجتمع المدني

وأكد اللواء مرزوق على أهمية دور الشباب والمجتمع المدني في بناء الوطن، مشيراً إلى أن مكتبه مفتوح لكل من لديه مقترح أو فكرة لتطوير المحافظة. وحذر المحافظ الشباب من الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى هدم مؤسسات الدولة، مؤكداً أن الدولة لن تستطيع تقديم كل شئ بدون سواعد شبابها ومشاركة المجتمع المدني.

اقرأ أيضًا:

محافظ الدقهلية يواصل جولات مفاجئة لمراقبة الأسواق وتقديم الخدمات في المناطق الشعبية

تم نسخ الرابط