كيف تكون قواعد إتيكيت ركوب الطائرة؟.. خبيرة تجيب

إتيكيت ركوب الطائرة
إتيكيت ركوب الطائرة

تتعدد أشكال وقواعد الإتيكيت في كل مكان، بما يشمل عند ركوب الطائرة، هناك بعض الخطوات والشروط المهمة، التي يجب على المسافرين اتباعها قبل الصعود، ويسافر عددًا من الأفراد، من أجل الشعور بالراحة والمتعة والاستمتاع بالإجازة، لذلك عليك اتباع هذه النصائح، لأنك قد تمثل سفير لبلدك أمام الجنسيات المختلفة سواء كان الطيران خارجي أو داخلي.

حول ذلك، يقدم الدكتورة شريهان الدسوقي خبيرة الإتيكيت، في تصريحات خاصة لـ"الموجز"، أهم قواعد الإتيكيت عند ركوب الطائرة، في السطور التالية، وهي كالتالي:

ما هو إتيكيت ركوب الطائرة؟

-نصحت خبيرة الإتيكيت الأشخاص المسافرين، يجب الوصول في الوقت المحدد قبل السفر بساعتين على الأقل.

-من الإتيكيت أيضا على كل مسافر أن يقف في الخط المحدد له، فالخطوط المخصصة لركاب الدرجة السياحية تختلف عن الخطوط المخصصة لركاب، مثل درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى، ويجب التحلّي بالأخلاق الراقية التصرف بصورة لائقة، سواء كنت في درجة رجال الأعمال، أو الدرجة السياحية.

اقرأ أيضا: ما هي أهم الأماكن العلاجية فى مصر؟.. تعرف عليها

إتيكيت ركوب الطائرة

-يجب الحرص على التذكرة وجواز السفر، والتأكّد من أنك وضعتهم في مكان يسهل الوصول إليهم، ويُفَضَّل إمساكهم باليد، لتكون جاهز ولتُوفر الوقت وتُسهّل مهمّة الأمن العام وموظّفي شركة الطيران.

-يجب الإبتعاد عن إرباك الآخرين في الصفوف، ويجب التعامل مع المسؤولين بالمطار بلطف، وذلك من خلال التقيّد بشروط حمولة الحقائب، وعدم مجادلة موظفي المطار في الأوزان الزائدة أوعدد الحقائب المسموح بحملها، فهذا يؤدي إلى ضياع وقت المسافرين الآخرين، فجميعنا لا نحب هذا المشهد عندما يتذمر مسافرا ويماطل ويحاول إقناع طاقم الأمن في التمسك بالأدوات غير المسموح بها عند الصعود إلى الطائرة.

-على جميع المسافرين بمتن الطائرة، الإلتزام بوجود مساحة كبيرة بينك وبين الأخرين، وفي حالة اجتياز ممرّ الطائرة، يجب الحافظ على مسافة ٣ أقدام من الآخر، لأنه قد يحتاج مزيداً من المسافة ليضع أمتعته في الخزائن المُخصّصة لها، مع إفساح المجال له ليصل الى مقعده من دون الاصطدام بك.

اقرأ أيضا: تعرف على إتيكيت عند حضور المناسبات الجماهيرية

تم نسخ الرابط