بسبب ”ماس كهربائي ”.. القصة الكاملة لـ حريق حارة اليهود

المعاينة لحريق حارة
المعاينة لحريق حارة اليهود

كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل حريق حارة اليهود القصة الكاملة وأقوال شهود عيان الذين عاشوا لحظات الرعب أثناء امتداد النيران إلى العقارات المجاورة.

وقد اتخذت النيابة العامة قرارًا بحبس أحد الأشخاص المتهمين في التسبب في الحريق، فيما أصدرت وزارة التضامن أيضًا قرارا يخص المتضررين من الحريق، لذلك تابعوا في التقرير التالي تفاصيل حريق حارة اليهود القصة الكاملة ونتيجة التحقيقات.

حريق حارة اليهود القصة الكاملة

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل حريق حارة اليهود القصة الكاملة، فعند دقات الساعة الثانية عشر صباحًا من ليلة أمس، حدث ماس كهربائى بمخزن أدوات بلاستيكية وتجميل ومحل أجهزة كهربائية وباكيات داخل سنتر بحارة اليهود بمنطقة الموسكى التابعة لدائرة قسم الجمالية، نتج عنه حريق هائل.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل مخزن وعدد من الباكيات فى الجمالية، وتم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده.

وأكدت التحقيقات الأولية أن الحريق امتد إلى جميع الطوابق والمحال المجاورة، بما في ذلك المحال المتخصصة في بيع لعب الأطفال، وتسبب في خسائر بعشرات الملايين من الجنيهات.

وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بعد محاولات عدة لوقف اشتعال النار الذي تجدد عدة مرات، وقد تحولت البضائع إلى رماد، واستعان رجال الإطفاء بالسلالم الهيدروليكية للوصول إلى الحريق بأكثر من زاوية حتى يتم محاصرته، وتوفى 3 أشخاص وأصيب 8 آخرين بسبب الأدخنة الكثيفة وتم نقلهم للمستشفى.

حريق حارة اليهود اليوم

 

وانتقل رجال المعمل الجنائي والنيابة إلى موقع حريق حارة اليهود اليوم لإجراء المعاينة اللازمة حول الحريق لكشف تفاصيله بالمكان عقب انتهاء أعمال التبريد والحريق وتقدير الخسائر الناتجة عنه ومعرفة الأسباب النهائية حول الحريق داخل المكان.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة لحصر الخسائر المادية، وقام رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

سبب حريق حارة اليهود

 

وتباشر النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، التحقيق فى سبب حريق حارة اليهود، وأمرت النيابة بندب معمل الأدلة لمعاينة موقع الحريق واستدعاء شهود العيان وملاك المحال لسؤالهم حول الحريق.

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصابين للاطمئنان عن حالتهم الصحية، تمهيدا لسؤالهم حول الواقعة، وتم استخراج تصاريح الدفن للمتوفين عقب ورود تقرير الصفة التشريحية.

وقررت جهات التحقيق القاهرة، حبس صاحب محل الأجهزة الكهربائية المتسبب في حريق حارة اليهود 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بعدم وجود ترخيص للمحل والأجهزة الكهربائية الموجودة به.

وتضامنًا مع ضحايا حريق حارة اليهود، وجهت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، مديرية التضامن بالقاهرة والهلال الأحمر المصري لتقديم الدعم اللازم للمتضررين واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من صرف المساعدات.


اقرأ أيضاً:

"تصرفات جنونية".. دفاع سفاح التجمع: لابد من عرضه على الطب النفسي

تم نسخ الرابط