من هي بيلا حديد التي أشعلت نيران الغضب في إسرائيل بسبب «أديداس» ؟

بيلا حديد
بيلا حديد

بيلا حديد.. ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد، وذلك بعد إلغاء شركة أديداس مشاركة بيلا حديد في حملتها الإعلانية لأحد الأحذية المستوحاة من طراز الأحذية الرياضية التي استخدمت في أولمبياد ميونيخ عام 1972.

وتعرضت شركة أديداس لانتقادات حادة من إسرائيل، حيث اتهمت بيلا حديد بالعداء لـ إسرائيل.

إسرائيل تعترض علي مشاركة بيلا حديد في حملة أديداس الإعلانية

وكانت الحملة الإعلانية قد أثارت غضب كبير في إسرائيل نظرًا لاستخدام الحملة للترويج لدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية في باريس هذا العام، ومشاركة عارضة الأزياء بيلا حديد، وعلقت عبر حسابها الرسمي على تطبيق "X" منتقدة الحملة لتذكيرها بأحداث أولمبياد ميونيخ عام 1972 حيث قتل أحد عشر إسرائيليًا على يد فلسطينيين.

أديداس تعتذر لإسرائيل وتسحب بيلا حديد من حملتها الإعلانية

وعلي الفور، اعتذرت شركة أديداس للكيان الصهيوني بعد حملتها الإعلانية الجديدة والتي شاركت بها عارضة الأزياء بيلا حديد للترويج لأحد منتجاتها.

وأعلنت "أديداس"، استبعاد بيلا حديد من حملتها الإعلانية بمناسبة إصدار نسخة من الأحذية الرياضية كان على هيئة رمز لدورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ، حيث يمثل الحذاء الجديد تكريمًا للحذاء الأصلي الذي أصدرته الشركة في عام 1972 قبل دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية في ألمانيا.

من هي بيلا حديد؟

وُلدت إيزابيلا خير حديد المعروفة بـ بيلا حديد في 9 أكتوبر 1999، بـ لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

ولها أصول فلسطينية، حيث أنها نصف فلسطينية من جهة والدها محمد حديد، ونصف هولندية من جهة والدتها يولاندا حديد.

عملت مع العديد من العلامات التجارية العالمية مثل ديور، شانيل، فيرساتشي، توم فورد، وأوف-وايت.

كيف دعمت بيلا حديد القضية الفلسطينية؟

وتُعرف بيلا حديد بمواقفها المؤيدة للقضية الفلسطينية، حيث تبرعت هي وشقيقتها عارضة الأزياء جيجي بمليون دولار (785 ألف جنيه إسترليني) لدعم جهود الإغاثة الفلسطينية.

و دعمًا للقضية الفلسطينية نشرت بيلا حديد قائمة مؤخرًا بأسماء ما يقرب من 2913 شهيد بين أطفال ونساء عبر حسابها الرسمي على "انستجرام" وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وطالبت بيلا حديد بدخول المساعدات الإنسانية للجانب الفلسطيني ومحاسبة الكيان الصهيوني على إبادته الجماعية وسط صمت إعلامي غربي ودعم أمريكي.

كما ظهرت بيلا حديد بأحد عروض الأزياء، وكشفت خلاله عن عدم خوفها من فقد وظيفتها بسبب دعمها للقضية الفلسطينية وعن استمرارها في دعم الشعب الفلسطيني.

ودائمًا ما تنشر بيلا حديد صور وفيديوهات عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، تُدين فيها كل أشكال العنف تجاه الشعب الفلسطيني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا

بيلا حديد.. أغنية إسرائيلية حرضت علي قتلها وعلاقتها بأبو تريكة وقصة والدها مع الصهيانة

بيلا حديد تصدم جمهورها بفضيحة كبيرة.. اعرف التفاصيل

تم نسخ الرابط