عجز المدرسين وكثافة الفصول.. وزير التعليم يستعرض أهم قضايا وتحديات المنظومة التعليمية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

ترأس الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري المدارس في محافظات بني سويف، الفيوم، وأسيوط، لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية.

جهود تحسين جودة التعليم

وخلال الاجتماع، قال وزير التربية والتعليم إن الهدف من هذه اللقاءات المتواصلة هو إشراك كافة القيادات في جهود تحسين جودة التعليم وبناء مستقبل الطلاب، مشيرًا إلى أن الاجتماع يهدف إلى معالجة القضايا الرئيسية مثل كثافة الفصول.

توجيهات وزير التربية والتعليم

وأضاف وزير التربية والتعليم أن من بين معالجة قضايا الرئيسية العجز في عدد المعلمين، جذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة بالثانوية العامة، بالإضافة إلى سعيها لمواجهة هذه التحديات من خلال حلول لا تثقل كاهل المعلمين، مع تنفيذ الآليات بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية الاستماع إلى مقترحات الميدان وفقًا للواقع التعليمي وتطبيقها بما يتناسب مع طبيعة كل مدرسة وإدارة تعليمية.

تحسين مستوى الخدمة التعليمية

وأشاد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بالجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية وتحسين مستوى الخدمة التعليمية، متماشيًا مع رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى التركيز على تطوير جميع مكونات العملية التعليمية والتنسيق الكامل مع الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق جودة التعليم.

أبرز مشكلات كثافة الفصول

واختتم اللقاء بمناقشة مقترحات الحاضرين بشأن حلول لمشكلات كثافة الفصول، جذب الطلاب، تحقيق متعة التعلم، وتحدي العجز في عدد المعلمين، بالإضافة إلى نظام الدراسة بالثانوية العامة. وأوصى وزير التربية والتعليم بدراسة هذه المقترحات وإمكانية تنفيذها وفقًا لاحتياجات كل إدارة وتعليمية.

وشارك في الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، والمهندس بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، إلى جانب قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم في بني سويف، الفيوم، وأسيوط.

اقرأ أيضًا

نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني: سنواجه كافة المشكلات لتحقيق التنمية المستدامة

لماذا يكرهون وزير التربية والتعليم الجديد ؟.. مخطط لإعادة أحد الوزراء لمقعد الوزارة .. والمعلمون ضحايا لصراع علي الكرسي

تم نسخ الرابط