وداعًا قطع الكهرباء.. وقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي من اليوم

وقف تخفيف الأحمال
وقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي

وقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي.. بشرى سارة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال الساعات الماضية عقب الوفاء بوعود الحكومة بشأن انتهاء العمل بـ مواعيد قطع الكهرباء على مستوى محافظات مصر.

وفي هذا الصدد، تصدرت وقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي محركات البحث خلال الساعات الماضية، تزامنًا مع إعلان الحكومة من خطة تخفيف الأحمال، ويأتي هذا القرار تنفيذاً لإعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي

وسبق وأن أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال تصريحات له عن تفاصيل قرار وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية اعتبارًا من اليوم الأحد، لافتًا إلى أنه تم توفير الموارد الدولارية اللازمة بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، حيث تم توفير 1.200 مليون دولار لشراء المازوت والغاز الطبيعي لعمل محطات الوقود.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء حتى منتصف سبتمبر

وأشار إلى أنه تم الاستقرار على وقف تخفيف أحمال الكهرباء بداية من اليوم الأحد وحتى نهاية فصل الصيف بمنتصف شهر سبتمبر المقبل، منوهًا بأنه تم استلام شحنات من المازوت، وسيتم الانتهاء من استكمال باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وبحلول الصيف المقبل نكون استطعنا دخول العدد الأكبر من مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة حيز التنفيذ.

كما أفاد متحدث الحكومة بأن نسبة استهلاك الكهرباء خلال الأيام الماضية تجاوزت 37.5 جيجا وات، الأمر الذي أدى لزيادة بأكثر من 12% في استهلاك الكهرباء، مضيفًا أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات المتعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة لتوفير من 3 إلى 4 جيجا وات في استهلاك الكهرباء في إطار التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى قد أكد في وقت سابق له، أنه تم توفير نحو 1,2 مليار دولار، لاستيراد شحنات الغاز والسولار والمازوت المطلوبة لتشغيل محطات الكهرباء على مدار فترة الصيف، ووقف خطة تخفيف الأحمال، تمهيدا للقضاء على هذه المشكلة نهائيا، آخر هذا العام.

وأوضح أن الحكومة تواصل علمها الجاد على إدخال نحو 4 جيجا وات من الطاقة المتجددة على الشبكة فى الصيف المقبل، بما يسهم فى سد الفجوة، التى تنشأ نتيجة زيادة الاستهلاك، والتوسعات التنموية، مشددًا بضرورة الاستمرار فى خطة ترشيد الاستهلاك التى أعلنت عنها الحكومة، بما يسهم فى توفير الموارد الدولارية التى يتم استخدامها فى استيراد المنتجات البترولية المطلوبة لتشغيل المحطات.

إقرأ أيضًا:

وقف تخفيف الأحمال نهائيًا.. بشرى سارة من وزارة الكهرباء والطاقة للمصريين

الموعد النهائي لوقف قطع الكهرباء.. انتهاء تخفيف الأحمال خلال أيام

تم نسخ الرابط