أسعار العملات العربية اليوم الأحد 21 يوليو 2024 مقابل الجنيه المصري بعد توترات البحر الأحمر الأخيرة

أسعار العملات العربية
أسعار العملات العربية مقابل الجنيه المصري

أسعار العملات العربية.. ننشر أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه المصري في البنوك في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024م.

تأتي هذه الأسعار بعد قرار البنك المركزي الأخير بتثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25% و28.25% على الترتيب. يأتي هذا القرار في ظل الأزمات الاقتصادية والصراعات الدولية الجارية، مثل الحرب في قطاع غزة والحرب الروسية الأوكرانية، والتي تؤثر سلباً على أسعار العملات.

أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه المصري في البنوك

سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري

سجل الريال السعودي استقرارًا في سعره مقابل الجنيه المصري. يعتبر الريال السعودي من العملات المهمة في السوق المصرية، نظراً للعلاقات الاقتصادية والسياحية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري

وصل سعر الدينار الكويتي إلى 157.70 جنيهاً للشراء و158.20 جنيهاً للبيع. يعتبر الدينار الكويتي من العملات ذات القيمة العالية والتي تؤثر بشكل كبير على السوق المصري.

سعر صرف الريال القطري مقابل الجنيه المصري

بلغ سعر الريال القطري 13.21 جنيهاً للشراء و13.25 جنيهاً للبيع. يعكس هذا الاستقرار في سعر الريال القطري التعاون الاقتصادي القوي بين مصر وقطر.

سعر صرف الدينار البحريني مقابل الجنيه المصري

سجل الدينار البحريني 127.81 جنيهاً للشراء و128.20 جنيهاً للبيع. يعتبر الدينار البحريني من العملات القوية التي تؤثر على السوق المصري نظراً للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري

استقر سعر الدرهم الإماراتي عند 13.12 جنيهاً للشراء و13.16 جنيهاً للبيع. يعكس هذا الاستقرار العلاقات الاقتصادية القوية بين مصر والإمارات العربية المتحدة.

تأثير الأزمات الاقتصادية والصراعات الدولية

تعكس هذه الأسعار استقراراً نسبياً في سوق العملات المصرية بالرغم من الأزمات الاقتصادية العالمية والصراعات الدولية الحالية، مثل الحرب في قطاع غزة والحرب الروسية الأوكرانية، التي تؤثر على الأسواق المالية العالمية، حيث تمكنت مصر من الحفاظ على استقرار أسعار العملات الأجنبية والعربية بفضل سياسات البنك المركزي وإدارته الحكيمة للسياسات النقدية.

اقرأ أيضا:

بمقدم مجزي.. أسعار وكراسة شروط نزهة التجمع الثالث pdf
متى يأخذ البنك المركزي القرار المنتظر بـ خفض أسعار الفائدة؟.. 3 عوامل فاصلة

تم نسخ الرابط