نشاط محافظ أسيوط.. ألتقى بوفد المجلس القومى للمرأة ونقيب محامين شمال المحافظة وحملات تمونية لضبط الأسعار

هشام أبو النصر
هشام أبو النصر

التقى اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بوفد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مروة كدواني، لبحث سبل دعم أنشطة وبرامج المجلس وتنمية الأسرة المصرية. جاءت الزيارة بحضور سكرتير عام مساعد المحافظة المحاسب عدلي أبوعقيل، وأمل وجيه، ونهلة الفولي، وهبة فؤاد، وفتحي صلاح، والصحفي أسامة صديق، والمعتصم بالله السيوطي، والدكتور محمد حسين، أعضاء المجلس.

استقبال المحافظ للوفد

رحب المحافظ بالدكتورة مروة كدواني وأعضاء المجلس، مقدماً الشكر لهم على زيارتهم الكريمة وتهنئته بالمنصب الجديد. أكد المحافظ على دعمه الكامل لأنشطة المجلس واستعداده لتوفير كافة صور التعاون، خصوصاً في مشروعات التمكين الاقتصادي للمرأة وتقديم المساعدات المالية للسيدات الأكثر احتياجاً بالقرى والنجوع، بالإضافة إلى برامج التوعية بخطورة القضية السكانية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني ومبادرة استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات.

دعم المرأة وبرامج التوعية

ناقش المحافظ رؤية المجلس وأهدافه للمرأة في أسيوط، مشيراً إلى أهمية معالجة قضية محو الأمية والتسرب من التعليم. قدمت مقررة فرع المجلس بأسيوط خطة المجلس وبرامج تنمية الأسرة المصرية والتوعية والتأهيل لسوق العمل، بالإضافة إلى برامج المرأة المعيلة وتنظيم الأسرة وتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجاً بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الدينية والأمنية.

محافظ أسيوط يستقبل نقيب محامين شمال أسيوط ووفد النقابة للتهنئة

استقبل اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الأستاذ محمد كمال الجاحر نقيب محامين شمال أسيوط وأعضاء مجلس إدارة النقابة للتهنئة على تعيينه محافظاً للإقليم. أعرب الوفد عن أمنياتهم له بالتوفيق والسداد، حيث ضم الوفد أيمن بشرى الأمين العام، حسن سلطان أمين الصندوق، مصطفى عبد الرحمن أمين مساعد الصندوق، مصطفى رمضان، محمد حمدي، ومحسن صلاح.

تعزيز التعاون والتنسيق

رحب المحافظ بالوفد وأعرب عن تقديره لهذه الزيارة للتعرف على شركاء العمل بالمحافظة وتحقيق التكاتف لخدمة المحافظة وأبنائها. ناقش المحافظ خلال اللقاء آليات تحقيق التعاون المشترك مع النقابة لدعم ملفات العمل المختلفة وخدمة أبناء المحافظة. كما أعرب الأستاذ محمد كمال الجاحر عن التعاون الكامل مع الوزير المحافظ والأجهزة التنفيذية لدعم مشروعات التنمية.

محافظ أسيوط يوجه بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق

وجه اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط باستمرار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز لضبط الأسعار وحماية المستهلك. أشار إلى تحرير 76 مخالفة تموينية بمركزي ديروط وصدفا لضبط الأسواق والاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين.

حملات تموينية مكثفة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط حملة على المخابز برئاسة محمود نجار، أسفرت عن تحرير 43 مخالفة تنوعت بين نقص وزن وعدم نظافة أدوات العجن وعدم تسليم بون وعدم وجود لوحة وعدم الاحتفاظ بسجل التفتيش. كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة صدفا حملة على الأسواق برئاسة ممدوح جبر، أسفرت عن تحرير 33 محضر تنوعت بين نظافة عامة، تنفيذ قرارات غلق إداري، إعدام مواد غذائية غير صالحة، إشغال طريق، وإلقاء مخلفات، وعدم إعلان أسعار.

اقرأ أيضًا:

محافظ أسيوط يستقبل وفد نقابة المعلمين لتقديم التهنئة ورئيس قطاع البنك الزراعي

محافظ أسيوط يلتقى أعضاء اللجنة النقابية ومراسلي الصحف بالمحافظة

تم نسخ الرابط