وزارة التموين والتجارة الداخلية تجتمع بمديري المديريات على مستوى الجمهورية لتكثيف الرقابة على الأسواق

وزير التموين والتجارة
وزير التموين والتجارة الداخلية

اجتماع الوزير بمديري المديريات التموينية.. التقى اليوم السبت الموافق 20 يوليو 2024 السيد الدكتور/ شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالسادة وكلاء وزارة التموين ومديري المديريات التموينية على مستوى كافة محافظات الجمهورية بحضور قيادات الوزارة والجهات التابعة. يهدف اللقاء إلى استعراض ومتابعة سير العمل في الأنشطة التموينية والتجارية لضمان تقديم أفضل خدمة للمواطن المصري.

تكثيف الرقابة على الأسواق

أكد وزير التموين على ضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف الرقابة التموينية والتجارية اليومية على الأسواق والمنافذ الثابتة والمتحركة ومخازن الجملة. الهدف من هذه الإجراءات هو التأكد من توافر السلع الأساسية والاستراتيجية بكميات وأسعار مناسبة بالتنسيق مع السادة المحافظين ووكلاء الوزارة بالمحافظات وممثلي الغرف التجارية. تهدف هذه الرقابة إلى ضبط الأسواق ومنع أي محاولات لإخفاء أو تخزين السلع، مما يضمن توفير السلع بالكميات والأسعار المناسبة ويعزز من جهود ضبط الأسواق.

التعاون بين الجهات المعنية

شدد الوزير على أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، بما في ذلك جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين والقطاعات الرقابية سواء التجارية أو التموينية بالوزارة. الهدف هو التعامل الفوري مع الشكاوى والتصدي لأي مخالفات لضمان حقوق المستهلكين.

الاهتمام بالشكاوى والجولات الميدانية


أوضح وزير التموين أهمية الاهتمام بالشكاوى التي ترد إلى مديريات التموين ومكاتب خدمة المواطنين والتفاعل مع منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء. كما أكد على ضرورة القيام بجولات ميدانية لمتابعة الأنشطة التموينية والمنافذ والأسواق لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

إعادة الهيكلة الإدارية واستقطاب الكفاءات


أكد الوزير أن خطة إعادة الهيكلة الإدارية تهدف إلى الاستعانة بالشباب وأصحاب الخبرات وضخ دماء جديدة في جميع المجالات والتخصصات. يهدف ذلك إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق رضا المستهلك المصري. كما شدد على ضرورة التقييم المستمر والمتابعة الدائمة لكافة الخدمات والسلع والمنتجات المقدمة للمواطنين، مع عقد لقاءات دورية لمتابعة سير الأعمال.

اقرأ أيضًا:

وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل رئيس البورصة المصرية ويبحثان تنشيط البورصة السلعية

وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية

تم نسخ الرابط