أجواء شديدة الحرارة .. تعرف على أحوال الطقس غدًا الأحد 21 يوليو 2024

أحوال الطقس غدًا
أحوال الطقس غدًا الأحد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدًا الأحد 21 يوليو 2024، في جميع مدن جمهورية مصر العربية، وذلك في بيان رسمي صدر منذ قليل على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأوضح البيان أبرز الظواهر الجوية المتوقعة، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة الشديدة على معظم المناطق.

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه من المتوقع أن يسود غدًا طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، وحار رطب على السواحل الشمالية، بينما يكون مائلًا للحرارة رطبًا ليلاً على معظم المناطق، ومعتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.

وأشار إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة سيستمر غدًا، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.

ومتوقع غدا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدا الأحد:

القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 25، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين :

حثت الهيئة المواطنين على توخي الحذر من ارتفاع نسبة الرطوبة في كافة المناطق، ونصحت كبار السن ومرضى السكر والقلب والضغط المرتفع بالبقاء في أماكن باردة وجيدة التهوية. كما ناشدت الجميع بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خصوصاً من الساعة 11 صباحاً حتى 4 عصراً، وأكدت على أهمية استخدام وسائل الحماية من الشمس مثل القبعات العريضة والمظلات.

أقر أيضا : حالة الطقس اليوم السبت 20-7-2024.. وارتفاع شديد في درجات الحرارة والرطوبة

تم نسخ الرابط