مكالمة هاتفية بين ترامب وزيلنيسكي .. و تنويه الرئيس الأوكراني عن احتمالية زيارة ترامب لدولته

ترامب و زيلنيسكي
ترامب و زيلنيسكي

صرح مكتب فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا عن احتمالية مجئ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مؤكدًا احتمالية زيارة ترامب لأوكرانيا في القريب العاجل.

وذكر دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق إنه قد أجرى مكالمة هاتفية جيدة جداً مع الرئيس الأوكراني خلال أمس يوم الجمعة الماضي.

مكالمة هاتفية بين ترامب وزيلينسكي

وكان لهما علاقة معقدة خلال أول محادثة بينهما منذ مغادرة ترامب البيت الأبيض، وتأتي في اليوم التالي لقبوله رسميًا ترشيح الحزب الجمهوري لمنصب الرئيس.

منشور ترامب عبر موقع Truth Social

ويأتي أيضًا وسط مخاوف في أوروبا بشأن ما ستكون عليه سياسة ترامب تجاه الحرب الروسية الأوكرانية إذا فاز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وأكد ترامب قائلًا: “أجريت أنا والرئيس الأوكراني زيلينسكي مكالمة هاتفية جيدة للغاية في وقت سابق اليوم، مضيفًا: ‘لقد هنأني على المؤتمر الوطني الجمهوري الناجح للغاية وعلى أن أصبح المرشح الجمهوري لمنصب رئيس الولايات المتحدة’، وذلك وفقًا لمنشور له على موقع Truth Social.

وأكد ترامب على إدانته لمحاولة الاغتيال الشنيعة يوم السبت الماضي، كما علق على اجتماع الشعب الأمريكي بروح الوحدة خلال هذه الأوقات'.

واستكمل: “أقدر الرئيس زيلينسكي لتواصله معي لأنني، بوصفي رئيسكم المقبل للولايات المتحدة، سأحقق السلام في العالم وأنهي الحرب التي أودت بحياة الكثير من الأرواح ودمرت عددًا لا يحصى من العائلات البريئة، وسيكون الطرفان قادرين على الاجتماع والتفاوض على اتفاق ينهي العنف ويمهد الطريق نحو الرخاء”.

تهنئة بين ترامب وزيلنيكسي خلال مكالتهما الهاتفية

وفي منشور على موقع X يصف المكالمة، قال زيلينسكي إنه هنأ ترامب على ترشيحه وأدان “محاولة الاغتيال الصادمة في بنسلفانيا”.

وقال: “تمنيت له القوة والسلامة المطلقة في المستقبل” مضيفا “لقد لاحظت الدعم الأمريكي الحيوي من الحزبين والمجلسين لحماية حرية أمتنا واستقلالها”.

وخلص زيلينسكي إلى القول: 'لقد اتفقنا مع الرئيس ترامب على أن نناقش في لقاء شخصي الخطوات التي يمكن أن تجعل السلام عادلاً ودائمًا حقًا'.

اقرأ ايضًا: الصين ترد على تحذير ترامب بشأن ”شبح الصراع في تايوان وآسيا”

تم نسخ الرابط