عادات خاطئة تصيب بحول العين لدى الأطفال.. ماهي؟

حول العين لدى الأطفال
حول العين لدى الأطفال

عادة ما تعاني الكثيرين من مشكلة حول العين لدي أطفالهن، والأمر الذي يسبب قلق وتوتر، وتحدث هذه الحالة، عندما يكون محور العين غير متزامن مع الأخرى بشكل جيد، لذلك يؤثر على تركيز الصورة بنفس النقطة في شبكية العينين، ومما تؤدي لإرباك برؤية الأشياء وتشوه الصورة، ويعتبر حول العين من الأمراض الأكثر شيوعا بين الأطفال الصغار.

أسباب الإصابة بالحول عند الأطفال


وتختلف أسباب حول العين من طفل إلى آخر، ولكن هناك أسبابا مشتركة تؤدي للإصابة بهذا المرض، بعضها يمكن علاجها خلال وقت قصير، بينما البعض الآخر في حاجة إلى وقت أطول حتى يتمكن الطبيب من علاجها، وأحيانا إلى عمليات جراحية، بحسب موقع healthline، فإن هذه الأسباب هي:

-الوراثة
حيث يمكن أن يكون الحول وراثياً وينتقل من الأجيال السابقة في العائلة.

-عيوب النمو
يتسبب عددًا من الأمراض، ومن بينها الإصابة بالعدوى والتهابات العينين وعدم تطور العينين بشكل صحيح، مما يؤدي إلى حدوث حول العين.

-أمراض العين
يصاب بعض الأطفال بأمراض العين، مما ينتج عنها العديد من الأضرار، مثل الحول العضوي والتي تنجم عن أمراض القزحية والزجاجية والشبكية والأعصاب البصرية والعين.

اقرأ أيضا: بسبب الطقس السئ.. طرق علاج انتفاخ وتورم العينين

-تشوهات خلقية
يصاب بعض الأطفال قبل مرحلة الولادة بتشوهات خلقية، وهذا يؤث على الحالة النفسية لدي الأمهات، لأنها تعد الأكثر انتشارًا بين الأطفال، مما يسبب خطورة على صحة العين، وخاصة الذين يولدون بهم عيوب خلقية في العينين.

كيف يتم تشخيص الحول عند الاطفال؟


يجب على الآباء والأمهات مراجعة طبيب العيون في حالة ملاحظة أي علامات على حول العين عند أطفالهم، حيث يمكن للطبيب تشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب، وقد يحتاج الأطفال المصابون بحول العين إلى إجراء عمليات جراحية.

اقرأ أيضا: أطعمة صحية تمنع الإصابة بمشكلة جفاف العين

تم نسخ الرابط